محلي

فريق إشرافي يصل أبين للوقوف على سير حملة نشاط الجولة الاولى من الايصالي التكاملي

الأربعاء 06 مارس 2024 06:44 مساءً وطن نيوز - ابين :

نفذ فريق من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، نزولا ميدانيا للمناطق المستهدفة بالنشاط الايصالي التكاملي الأول بمحافظة أبين.

ويشمل الفريق الذي يزور مديريتي زنجبار وخنفر كلا من لطفي حاج محمد الكثيري، ود. أعياد حسين علي ناصر، وحياة عبدالله صالح جعدان.

وتفقد الفريق خلال زيارته سير حملة النشاط الايصالي التكاملي، ومستوى أداء الفرق الصحية العاملة بقرى ومناطق زنجبار وخنفر.

كما اطلع فريق الإشراف على آلية سير عمل الحملة والسجلات المنجزة، والتقوا بعدد من المواطنين والشخصيات الاجتماعية الذين أبدوا ارتياحهم للجهود المتواصلة لمكتب الصحة ووصول الخدمات الصحية الأولية لهم.

ويشمل النشاط الايصالي التكاملي خدمات التحصين والصحة الإنجابية والتغذية والرعاية التكاملية وصحة الأطفال والنساء الحوامل وتوزيع العلاجات، والتوعية والتثقيف الصحي.

ودعا فريق الإشراف جميع الإخوة المواطنين بالمديريات المستهدفة إلى التعاون مع الفرق الميدانية، وتسهيل أعمالها من أجل تقديم الخدمة الطبية وتحقيق التنمية الصحية والوقاية من الأمراض والأوبئة.

ويأتي هذا النزول تواصلا للنزولات الجارية هذه الأيام لمناطق النشاط الايصالي للتحصين ضد الأمراض القاتلة ومواكبة أعمال التوعية والتأثير المجتمعي في مناطق محافظات الجمهورية، الذي يستهدف تنفيذ برامج التوعية الخاصة بخطة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي النابعة من توجيهات وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، بغية الوصول إلى القضاء على بؤر الأمراض الفيروسية.

ويشار إلى أن 230 عنصراً تثقيفياً توزعوا لتنفيذ مهامهم في الجولة الأولى للنشاط الايصالي، ويشرف عليهم منسقوا المديريات والمحافظات.