محلي

وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي نائب وزير التعليم العالي والتدريب المهني عبدربه المحولي

الاثنين 04 مارس 2024 02:12 صباحاً وطن نيوز/خاص:

التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه الأحد بالعاصمة عدن، عبدربه المحولي نائب وزير التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني.

وكُرِّس اللقاء لمناقشة سُبل التنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بالجوانب التدريبية التي تنفذها بعض المؤسسات والمنظمات، خاصة في الجوانب التي تخص التعليم الفني والتدريب الفني.

وأكد الوزير الزعوري أن وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تشرف وتطّلع على كافة الأنشطة والبرامج التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، ولديها قاعدة بيانات متكاملة عن المؤسسات والجمعيات المرخصة سواءً من ديوان عام الوزارة أو من مكاتبها في المحافظات، لافتاً لوجود توجيهات وتعاميم واضحة لمكاتب الوزارة بالمحافظات بعدم السماح لأي أنشطة تقوم بها منظمات المجتمع المدني دون التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وضرورة استيفاء الشروط الفنية والنظامية، ويحقق معايير الجودة في المخرجات المرجوة من البرامج والأنشطة التدريبية المنفذة، ومنها الأنشطة التدريبة المهنية التي تتطلب التنسيق مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني كجهة مختصة.

فيما عبّر المحولي عن سعادته بهذا اللقاء، مثمناً النجاحات التي حققتها الوزارة بقيادة معالي الوزير الزعوري، مؤكداً على استمرار التنسيق وتعزيز الشراكة الفاعلة بين الوزارتين.

حضر اللقاء نائب الوزير الدكتور صادق الجماعي ومدير عام مكتب الوزير وجدي سعيد ومن وزارة التعليم الفني الدكتور أحمد كليب وكيل قطاع المعايير، وراشد الأثوري الوكيل المساعد لقطاع المناهج.