محلي

مجلس الحراك الثوري يشارك بفعالية في إحياء الذكرى 13 لثورة 16 فبراير المجيدة في مديرية المنصورة

الجمعة 16 فبراير 2024 09:36 مساءً وطن نيوز - خاص :

شارك مجلس الحراك الثوري الجنوبي برئاسة الأستاذ عبدالولي الصبيحي رئيس المكتب السياسي بالاحتفالية الجماهيرية الكبرى التي نظمتها حركة 16 فبراير مساء اليوم في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن وذلك بمناسبة الذكرى 13 لثورة 16 فبراير المجيدة.

وحضرت الفعالية حشود غفيرة من قيادات وأعضاء وأنصار الحراك الثوري من جميع مديريات العاصمة عدن للمشاركة الفاعلة في الاحتفال الكبير الذي نظمته حركة 16 فبراير في تظاهرة جسدت عمق التلاحم الجنوبي والتفاعل الوطني.

وخلال الحفل الكبير تم إلقاء كلمة مهمة لرئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي الأستاذ عبدالولي الصبيحي .. فيما يلي نصها:

كلمة رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري الأستاذ عبدالولي الصبيحي في إحتفالية الذكرى 13 لثورة 16 فبراير المجيدة:
  ------------------------------------

الإخوة والأخوات
الحاضرون
ايها الحشد الكريم
أحييكم تحية الثورة والاحرار

يشرفني الإحتفال معكم بمناسبة عظيمة إنها الذكرى 13 لثورة 16 فبراير المجيدة التي سطر ملحمتها البطولية ثوار احرار بشجاعة وإرادة حرة .. احيي مواقفهم وبسالتهم وصمودهم وتضحياتهم الجسيمة من أجل الدفاع عن الجنوب وشعبه وأمنه وسيادته وكرامته.
وفي هذه المناسبة نترحم على أرواح الشهداء الابطال الذين قدموا حياتهم من أجل الوطن وعزته واستقلاله وحفظ قراره وفي طليعتهم الشهيد وليد الإدريسي مؤسس حركة 16 فبراير وقائد ثورتها الباسلة الذي اغتالته ايادي الغدر والعدوان والاجرام الآثمة مع ثلة من رفاقه الابطال في جريمة نكراء تمثل ابشع انتهاك لحقوق الإنسان والقوانين الدولية الإنسانية ضمن مسلسل طويل من جرائم الاغتيالات البشعة التي قامت بها قوى الإجرام المحلية والإقليمية واستهدفت العشرات من الاحرار في عدن على اختلاف توجهاتهم من الرافضين التبعية والاحتلال والوصاية الخارجية وقد آن الأوان للكشف عن مرتكبي تلك الجرائم الجسيمة وتقديمهم للقضاء الدولي.
إننا في الوقت الذي نحيي فيه نضالات وتضحيات حركة 16 فبراير وثورتها المجيدة في عدن نشد على ايديكم التمسك بالثوابت والمبادئ والأهداف الوطنية وتجسيد قيم الثورة الجنوبية التحررية ورفض كل أشكال التواجد الأجنبي في بلادنا والمساس بالسيادة ورفض الاملاءات الخارجية وعدم التفريط بمقدرات وموارد بلادنا أو التنازل عن ذرة رمل من ارضنا الجنوبية الطاهرة.
ويؤكد المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بقيادة رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبدالولي الصبيحي بأن معاناة المواطنين المعيشية والاقتصادية والخدماتية قد تفاقمت اليوم أكثر من أي وقت مضى وتنذر بمجاعة كارثية جراء افتعال أزمة إنهيار العملة وما ترتب عليها من غلاء فاحش طال كل المواد والسلع الغذائية الأساسية المرتبطة بحياة الناس اليومية مع تدني الرواتب وتأخير صرفها إضافة إلى ما تعانيه عدن من أزمات الكهرباء والمياه بشكل غير مسبوق وهي تندرج ضمن سياسة التحالف السعودي الإماراتي المحتل لإغراق عدن بالفوضى المدمرة.
 كما نجدها مناسبة للتذكير بأوضاع عشرات المعتقلين والمخفيين قسراً منذ سنوات في سجون الاحتلال السعودي الإماراتي السرية في عدن وما يزال مصيرهم مجهولاً وسط ظروف اعتقال وإخفاء مأساوي دون أي مسوغ قانوني وهو ما يمثل ابشع انتهاك لحقوق الإنسان والقوانين الدولية الإنسانية.
إن المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي برئاسة الأستاذ عبدالولي الصبيحي يجدد تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في غزة ومقاومته البطلة ويجدد تأييده لطوفان الأقصى ويندد بالجرائم الوحشية للإحتلال الصهيوني الأمريكي التي تستهدف الإبادة الجماعية للفلسطينيين وترحيلهم من أرضهم وطمس القضية الفلسطينية ونجدد دعمنا لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ونندد بالصمت العربي والإسلامي المخزي إزاء تلك الجرائم البشعة.

الرحمة للشهداء الابرار
الشفاء للجرحى الأحرار
الحرية للمعتقلين والمخفيين قسرا
النصر للشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة
وإنها لثورة حتى النصر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم :

     الأستاذ عبدالولي الصبيحي

      رئيس المكتب السياسي
المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي