محلي

مارب تدشن واحدة من كبرى مشاريع المياه

الاثنين 12 فبراير 2024 08:11 مساءً وطن نيوز - متابعات :

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح ومعه مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في المحافظة المهندس حسين بن جلال مشروع خزان القصر، وسيخدم المشروع حوالي ٦٠ ألف أسرة في حارة السلام وفي حي الجامعة وحي النصر والجفينة. ويربط الخزان من خطوط التغذية الرئيسية بخطوط قطر ٨ هنش بطول 1.700م ويبلغ سعة الخزان ٣٠٠ متر مكعب.

يأتي هذا التدشين امتداداً لمشاريع تقوم المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في المحافظة بتنفيذها منذ عام ٢٠٢٢، وأصبحت تغطي تقريباً ٨٠٪ من احتياج المجتمع المضيف والنازحين في عاصمة المحافظة. وأصبح المواطن يلمس هذه الخدمات، وبذلت المؤسسة العامة للمياه والسلطة المحلية والمانحين جهوداً كبيرة لإيصال مياه نقية صالحه للشرب ويستفيد منه المجتمع المضيف والنازحين بمديرية المدينة عاصمة المحافظة  على حد سواء.

إلى ذلك، تعد المشاركة ركيزة أساسية في استمرارية وتنمية المشاريع. وفي إطار نظرية لا ضرر ولا ضرار في التحصيل، ومع تقادم السنوات، فإن معداته تحتاج إلى الصيانة، وتقدم بذلك خدمة لأكثر من ٢ مليون و٨٠٠ ألف نسمة من المياه الصالحة للشرب.

**وحالياً يتم إنشاء خزان ثان بسعة ٢٠٠٠ متر مكعب، وسيغطي مدينة مأرب على أكمل وجه والمناطق القريبة لها إلى الروضة والمطار والشركة. ويعد بذلك خزاناً إستراتيجياً، إضافيأ  إلى شبكات مستقبلية تنزل عليها مناقصات خلال عام ٢٠٢٤. إضافة إلى خزان بسعة ١٠٠٠ متر مكعب ستنزل عليه المناقصة خلال عام ٢٠٢٤. ليصل تغطية مشروع المياه في المحافظة إلى نسبة تقدر ب80٪