محلي

تلبية لدعوة اتحاد نقابات عمال الجنوب ... أربعة بنوك تعلن بدء الاضراب الجزئي في العاصمة عدن

الثلاثاء 06 فبراير 2024 05:51 مساءً وطن نيوز - خاص :

أعلنت عدد من البنوك اليوم الثلاثاء بدء الاضراب الجزئي عن العمل احتجاجا على استمرار انهيار العملة المحلية وتدهور الوضع المعيشي في العاصمة عدن وانتزاع حقوق العمال.

وقالت مصادر نقابية إن موظفو البنك المركزي وكاك بنك وبنك الانشاء والتعمير بدئوا اليوم الثلاثاء اضرابا جزئيا عن العمل احتجاجا علة استمرار انهيار العملة وتدهور الوضع المعيشي وسط صمت وعجز الحكومة.

وأضافت المصادر أن الأضراب سيستمر في جميع البنوك لمدة ثلاث أيام وذلك للضغط على الحكومة بسرعة معالجة الاختلالات الاقتصادية ووقف انهيار العملة المحلية وتدهور الوضع المعيشي في المحافظات الجنوبية .

وأكدت المصادر أن هذا الأضراب جاء تلبية لدعوة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب التي اطلقتها يوم الاحد الماضي والذي دعت فيه الى اضراب جزئي كخطوة أولى سيعقبه تصعيد في حال لم تستجب الحكومة لمطلبهم المتمثل بمعاجلة الوضع الاقتصادي .

وتم الاضراب الذي يستمر لساعة واحدة بحضور امين عام نقابة البنك الأهلي اليمني وقائد مقاومة كريتر على هشام ورئيس نقابة البنك المركزي ثابت العيسائي ورئيس نقابة كاك بنك ادهم خليفة ورئيس نقابة بنك الانشاء والتعمير زياد مكاوي ورئيس دائرة فض النزاعات في اتحاد نقابات عمال الجنوب فضل الجعدي.