اخبار تقارير

اليمن رئيسًا لمجموعة العمل المالي (MENAFATF) للعام ٢٠٢٤م

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 07:02 صباحاً وطن نيوز/خاص:

أقرّ الإجتماع العام السابع والثلاثون لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENAFATF)، اختيار الجمهورية اليمنية رئيساً للمجموعة خلال العام 2024.

مؤمِّلاً أن تُسهم رئاسة المجموعة في تطوير وإبراز دور الجمهورية اليمنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفي إكساب ممثليها الكثير من الخبرات اللازمة لتعزيز منظومة المكافحة على الساحة الوطنية وضمن إطار المجموعة.

وكانت اليمن قدّمت خطتها الإستراتيجية لدورة رئاستها للمجموعه المتضمنه محاور عمل عديدة تُسهم بالنهوض وتطوير دور وفعالية المجموعة خلال هذه الدورة.

ومثّل اليمن خلال الإجتماع وفد برئاسة الأستاذ هاني وهاب نائب وزير المالية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتناول الإجتماع الذي استمر خلال ٤-٥ ديسمبر ٢٠٢٣م والمنعقد في جمهوريه موريتانيا الإسلامية، أبرز المواضيع ذات الصلة بعمل المجموعة كالمسائل الداخلية والتقييمات الدولية.

وكانت اليمن قد شاركت عبر ممثليها بفعالية في الإجتماعات التمهيدية التي استمرت لمدة خمسة أيام عن بُعد (عبر برنامج الزوم)، والذي تضمّن استعراض لأبرز الجهود التي تم بذلها خلال الفترة الماضية، ومناقشات تفصيلية لما يتم التخطيط لإنفاذه خلال المرحلة القادمة، وكذا الرفع بعدد من التوصيات للبت بشأنها في الإجتماع العام.