محلي

الوزير الزعوري يدعو المنظمات العربية والأجنبية تقديم مشاريع وبرامج حماية مستدامة

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 09:41 مساءً وطن نيوز/خاص:

دعا معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، المنظمات العربية والأجنبية العاملة في البلاد تقديم مشاريعها وبرامجها في مجال الحماية الإجتماعية وفق خطط مدروسة ومتناسقة مع الخطة الوطنية والإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية المنبثق عن اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية التي تترأسها وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، وأن تساعد تلك البرامج والمشاريع على إنتاج حلول مستدامة في مجال الحماية الإجتماعية ينتفع بها السكان في كل المناطق بمختلف فئاتهم.

جاء ذلك في كلمته التوجيهية التي ألقاها صباح اليوم أمام المشاركين في المراجعة السنوية لبرامج الحماية الإجتماعية مع منظمة اليونيسف لكل من قطاع الرعاية الإجتماعية وصندوقي رعاية وتأهيل المعاقين والرعاية الإجتماعية. 

وثمّن معالي الوزير الزعوري، علاقة الشراكة القوية بين الوزارة ومنظمة اليونيسف في كل الجوانب بما فيها برامج الحماية الإجتماعية للفئات المستضعفة، مشدداً على انجاز الخطط الإستراتيجية للحماية الإجتماعية مستجيبة الصدمات والخطط الوطنية لحماية الطفولة. 

بعد ذلك أستعرض الأخ صالح محمود حسن أبوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية ماتم إنجازه من مشاريع الحماية خلال العام الحالي والتي تمثلت في عمل ونشاط اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية والمشاريع الجاري تنفيذها، كما بيّن الوكيل أبوسهيل الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل وكذا مؤشرات خطة الأولويات للعام 2024م. 

من جهتها استعرضت الأخت نجلاء الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية المكتب الرئيس العاصمة عدن دور الصندوق ومشاريع الحماية والخطط المستقبلية والتحديات والصعوبات التي تواجه عمل الصندوق. 

هذا وقد خرج اللقاء بعد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الفاعلة بين الوزارة واليونيسف.

على صعيد آخر استمع معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، إلى شرح مفصل من قبل المدير التنفيذي لمنظمة صنّاع النهضة محمد حسين محمد السيد وأميل محمد عبدالغني عثمان منسق العلاقات العامة بالمنظمة، حول مجمل مشاريع المنظمة بما فيها استراتيجية توطين العمل الإنساني التي سبق وأن تمت مناقشتها مع الوزارة والمانحين، مؤكداً معاليه على دعم الوزارة لها وللتحول نحو المشاريع المستدامة.

وأكد الوزير الزعوري أن الوزارة تحرص على تقديم الدعم الكامل لكل المؤسسات والمنظمات وتسهيل عملها خدمة للمجتمع.

كما استمع الوزير كذلك خلال لقاء آخر من الدكتور مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية الى طبيعة الأنشطة التي تنفذها المؤسسة وخطة عملها.. 

وثمّن الوزير الزعوري الدور الذي تلعبه المؤسسة في المجال التوعوي، منوهاً ان الوزارة ستقدم التسهيلات اللازمة.. 

وقد عبر الدكتور الحريري عن خالص شكره لمعالي الوزير الزعوري على دعمه اللا محدود لمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني.. 

حضر اللقاءات صالح محمود أبوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات والإتحادات ومنيف المحرابي مدير عام الشؤون القانونية.