محلي

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يترأس وفد بلادنا في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

الاثنين 05 يونيو 2023 09:33 مساءً وطن نيوز/خاص:

تشارك بلادنا في فعاليات الدورة الـ "111" لمؤتمر العمل الدولي، والمنعقد بمقر منظمة العمل الدولية بمبنى الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 5 إلى 16 يونيو 2023م، بوفد يترأسه معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.

ويلتقي الوزير الزعوري خلال الدورة التي يحضرها ما يقرب من 5000 مندوب من وفود ثلاثية التكوين من ممثلي حكومات و أصحاب أعمال وعمال" من 187 دولة حول العالم عضوة في المنظمة..بعدد من رؤساء الوفود المشاركة، ومدير عام منظمة العمل الدولية. 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الدولي مناقشة عدد من البنود منها : تقرير المدير العام بشأن النهوض بالعدالة الإجتماعية، وتقرير عن أوضاع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة، وتقارير عن التلمذة الصناعية، والمساواة بين الجنسين، والحماية الإجتماعية للعمال ، وسبل تحقيق إنتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئياً للجميع. 

كما يتضمن جدول أعمال المؤتمر بنود دائمة : تقارير رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، ومقترحات البرنامج والميزانية للفترة 2024-2025، والمعلومات والتقارير عن تطبيق الإتفاقيات والتوصيات الدولية، وغيرها من المواضيع.