مقالات
الاثنين 03 أبريل 2023 01:47 صباحاً

ماشي جنوب

ياسر الأعسم

- سألته ، وكان خبير في النضال، كيف تشوف الهيكلة؟، اجابني : " مخيطة بصميل ، سيلملموا أوراقهم، وباقي معهم نفرين يدورولهم كراسي، وبيغلقوا الصفحة! " .

   - السعودية حسمت أمرها، ومواقف المجتمع الدولي واضحة، وكل المؤشرات تؤكد بقاء اليمن موحدا، ومن يقراء  تحركات أصحابنا سيجد النتيجة نفسها.

  - راحوا ورجعوا، وفي الأخير هزوا رؤوسهم، فقد أغلقوا كل الأبواب في وجوههم، ووحده باب اليمن مفتوح.

  - كلنا سمعنا تسجيل (صلاح باسلمه) الذي حدثنا أن القائد مستحي من شعبه، وهو الذي نظر إلى وجهه وبلغته حشرجته، وتبرع أن يكون صوته ولسانه، ويعفيه من حرجه، ويقول لنا على (البلاطة)، ماشي معاهم جنوب، والمصيبة أن أحدهم لم يكذبه !.  

   - ماشي ماء، وماشي كهرباء، وماشي حياة، والأيام القادمة ننتظر أن يقولوا لنا ماشي دولة، واشربوا من البحر ، وانطحوا الجدار .

   - عادوا بعد أن كمل نضالهم، وقرروا أن يعطفوا فراشهم، ويعلنوا نهاية موجة التشطير، ولكنهم مازلوا يتكتكوا كيف يلطمومنا، ويشعروا ببقايا حياء، ونخشى أن يخرج مطبل، ويقول لنا احترموا حمرة خجلهم.

   - اخترناه قائدنا ورئيسنا، وهو شرف لم يناله أحدا قبله منذ صيف 7/7 ، ومن أول ما وافق أن يكون نائبا، راودنا احساس أن الجنوب (طحس)، وزاد يقيننا عندما تمسكوا بحقائبهم الوزارية، وكمموا الشيخ (هاني)، ورينا (يحيى الشعيبي) يرفع رأية غير علمنا، واستقر (أحمد الصالح) في مكتب فخامة الرئيس (العليمي)، وقرر (صلاح بن لغبر) النزول من سلم الطائرة، وتخلى عن سفره إلى امريكا، وأصر على توثيق معركة تحرير حضرموت، وشاهدنا كتف (مختار اليافعي) ملتصقا بكتف (الأرياني)، وعندما اقسم (الصمرقع) أنه سيعود إلى عدن سباحة، وسمعنا ضعف (الغيثي) يشحب تسريب وثائق لجنة المشاورات، عندها عرفنا أن حلم استعادة الدولة تبخر .

   - لن (ندوخ) بهم، و(عبيط) الذي لم يفهم، ونقولها على (البلاطة)، مرحبا بالوطن الكبير، ولابد من صنعاء وأن طال السفر ، عائدون عائدون إلى باب اليمن، وقبلة على جبين كل من راهنوا وأمنوا باليمن الإتحادي الكبير.

  - إذا لم تصرعنا رصاصة ، سنموت قهرا وحسرة على حرب احرقت الأخضر و اليابس، وعلى الدماء التي سفكت، والأجساد التي بترت، والأحلام التي اضاعوها، والعمر الذي سرقوه، ودمار البلاد والعباد الذي نحتاج إلى خمسين عاما، وربما أكثر لاعادة تعميرها.

  - لاعزاء لألأف الشهداء والجرحى، والأمهات والأرامل والأيتام، ومن يسكنون السجون، والذين هجُروا من بيوتهم قسرا، و(الهُبل) الذين مازلوا يقاتلون في الجنوب والشمال.

  - دعوتنا أن تتوقف الحرب، ففي السلام حياة، ولا تلوموني، وإذا كان هناك لوم، فوجهوا غضكم إلى من سكتوا عن استنكار صوت (باسلمه) !.. لسنا نحن من باعكم الوهم .

جميع الحقوق محفوظة لـ [وطن نيوز] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology