محلي

نوال جواد تناقش الانضباط ومستوى الإنجاز في اجتماع مع إدارة الامتحانات

الاثنين 20 مارس 2023 10:47 مساءً وطن نيوز - الإعلام التربوي - خالد هيثم :
 
 
ناقشت د.،نوال جواد , مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن  ، عدد من الأمور ذات الصلة بآلية عمل إدارة الامتحانات ، عطفا على ما تم تنفيذه في الفترة الماضية والتي تشهد الاقتراب من نهاية الاختبارات للفصل الثاني للعام 2023م .
 جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد صباح الأحد ، ومنح في أوقاته ، طرح مفتوح للقضايا المهمة التي يجب ان تضطلع بها إدارة الامتحانات ، لتحقيق التوازن في التفاعل مع كل ما ينتسب إليها في المهمات اليومية والمبرمجة في خطط عملها ، في النطاق العام الذي يتم من بوابة خطط المكتب الذاهبة الى إدارات المديريات واقسامها.
 حيث شددت د. نوال جواد ، على الالتزام بروح الانتساب إلى المهمات ، خصوصا في إدارة بثقل وقيمة " إدارة الامتحانات" حتى يتسنى لنا وضع بصمة ذات دلالة بعدم التهاون أو التقصير ، في كل ما يؤكل إلينا  ، تحت سقف المسؤولية التي نتحملها بحوار ضمير .
 الاجتماع مر على كثير من النقاط التي تمثل الاولوية في الفترة القادمة ، والتي تحدثت فيها د. نوال جواد ، بمساحة مكشوفة ، بأهمية الوقت والمرحلة ، وكيف توضع لها مساحة حريصة ، يذهب فيها الجميع الى تحقيق الغاية من خلال تعاطي جاد مع باقي الجهات ومن بينها معاملات المواطن التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار.
 الاجتماع  ناقش :
-  الانضباط في الدوام .
-مستوى إنجاز الأعمال اليومية ومعاملات المواطنين ..
- مدى وضوح مهام كل قسم ....حرصا على تكامل عمل الأقسام وعدم تداخلها ...
- وضوح وتحديد ٱليات العمل والتعامل مع حالات المراجعين من المواطنين ..
- مسئولية الأختام والتوقيعات ...
- إحتياجات ومتطلبات تسيير العمل اليومي للأقسام ..
- مقترحات وأفكار لتحسين ٱليات العمل ومخرجاته ...
-   نتائج أعمال لجنة فحص الوثائق الاختبارية.
-أهم الملاحظات المستخلصة من خلال عملية المراجعة والفحص ...
كل تلك المعطيات ، تم الوقوف أمامه بحوار مباشر تم فيه الاستماع ، إلى مدير إدارة الامتحانات " ابوبكر العزيبي ، وبحضور رئيس شعبة التوجيه ، عوض باشطح ، ورؤساء الأقسام .. وخرج الجميع بعدد من التوصيات التي من شأنها ، أن تمنح الحوار المتبادل بين أطراف العمل ، روح خاصة تسهم ، في إحداث حالة تغيير شاملة ، وفقا لما تم الخروج به ، والذي سيكون في صالح العمل في قادم المحطات.