محلي

الوزير الزعوري: سنبتسم في يوم المرأة العالمي ولن ندع للحزن مكاناً في مجتمعنا

الاثنين 13 مارس 2023 09:44 مساءً وطن نيوز/خاص:

أكد معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل على دور المرأة الريادي في قيادة المجتمع وصنع القرار، مشيداً بنضالاتها الكبيرة وجهودها المُضنية عبر مختلف المراحل للحصول على حقوقها وترسيخ مبدأ المشاركة في البناء والتنمية والنهوض بالمجتمع.

وهنأ الوزير المرأة في الحفل الذي نظمته صباح اليوم إدارة المرأة والطفل بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالشراكة مع كتلة العنف القائم على النوع الإجتماعي وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان بمناسبة يوم المرأة العالمي قائلاً " رغم أن الوطن يمر بمرحلة مخاض عسير، الّا أننا سنحتفل ونبتسم في يوم المرأة ولن ندع للحزن مكاناً في مجتمعنا).

وأضاف " سنعمل مع كل القطاعات المهتمة بشؤون المرأة، اللجنة العليا للمرأة الجنوبية واللجنة الإستشارية التابعة للجنة الوطنية للمرأة الأمن والسلام من أجل إستعادة الدور القيادي للمرأة والإرتقاء بمستوى أداءها الوظيفي والمهني في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة".

كما شدّد الوزير على ضرورة الحفاظ على كيان الأسرة وتماسكه بما ينسجم مع تعاليم الإسلام السمحة والمقررات العربية ذات الصلة التي تدعو الى حماية كيان الأسرة من التفكك والضياع.

من جهتها دعت مدير عام المرأة والطفل بالوزارة الأستاذة فائزة عبد المجيد الى الإنتقال من عالم يتصف بالتحيُّز والصورة النمطية تجاه المرأة، الى عالم متنوع وشامل يؤمن بمبدأ إحترام الجنسين.

ولفتت الى الإرث الثقافي والحضاري والمبادئ الوطنية التي جعلت من المرأة عنصراً فاعلاً ومؤثراً في صياغة مستقبل الأوطان وبناءها جنباً الى جنب مع أخيها الرجل. 

كما شكرت الدكتورة نجوى فضل المدير التنفيذي لصندوق المعاقين رئيسة اللجنة العليا للمرأة الجنوبية الوزير الزعوري لجهوده المخلصة في دعم المرأة للإضطلاع بدورها في قيادة المجتمع وتحفيزها من أجل المشاركة في الخَلق والإبداع في مختلف المجالات.

مشيدة بدور المرأة الجنوبية التي تبوأت المسئولية الوطنية في وقت مبكر، وساهمت بفعالية في إحداث التغيير المنشود للحصول على حقوقها التي كفلتها لها جميع المواثيق.

وأعرب المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية الأستاذة نجلاء الصياد عن سرورها بالمشاركة في الحفل البهيج بمناسبة الثامن من مارس متمنية للمرأة مزيدا من الفاعلية والنشاط في شتى الميادين تجسيداً لدورها الريادي الذي نصت عليه كافة القوانين والدساتير والمواثيق الدولية.

وكان الحفل قد تخللته فقرات غنائية وتمثيلية ممتعة ومعبّرة نالت إعجاب الحاضرين.

وفي ختام الحفل قام الوزير الزعوري ونائبه الدكتور صادق الجماعي بتكريم المرأة في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بشهادات تقديرية في ذكرى يوم المرأة العالمي وسط أجواء فرائحية مليئة بالتفاؤل والأمل.