محلي

مكتب التربية بعدن يناقش مع منظمة "طفل الحرب البريطانية" فتح ممرات التدخل في الفترة القادمة

الأربعاء 01 فبراير 2023 09:44 مساءً وطن نيوز - الإعلام التربوي - خالد هيثم :
 
ناقش مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، د.نوال جواد ، سبل فتح ممرات التدخل والدعم ، الذي بامكان منظمة "طفل الحرب البريطانية" تقديمه للعملية التعليمية والتربوية في الفترة القادمة ، في إطار علاقة مستمرة ، سبق وتبلورت في صيغة متعددة على مستوى العطاء في المدارس والمديريات في اكثر من اتجاه.
 
جاء ذلك في اجتماع جمعها بممثلي " منظمة " طفل الحرب ، في مكتبها امس الاول ، وضعت فيه كثير من الطرح الذي تناسب مع قيمة التوقيت ومتطلبات الواقع المعاش ، الذي ترتبط بالمدارس ف عموم المديريات الثمان ، وايضا واقع الطالب الذي اصبح ، يعاني تراكمات الوضعية الاقتصادية التي اصابت كثير من العائلات ، بكثير من الاشياء التي فقدت فيها قدرة التعافي والقدرة على منح الابناء اقل منسوب مما يحتاجوه للذهاب الى المدرسة.
 
وقدمت د. نوال جواد ، في اللقاء ، شرح واضح لممثلي المنظمة ، عن الاولوية التي تحتاجها منظومة العمل التعليمي والتربوي والانساني ، في المديريات والمدارس ، دون استثناء ، وفقا لرؤية خاصة ، تم التعاطي معها ، من خلال واقع المدارس والطالب والوضع المزري الذي اصبح ، يقتل كاهل الأب والاسرة ، الباحثة عن سكة تعليمية لولدها ، ومنح الوفد ، مساحة مفتوحة ، للحاجة وقيمة الدعم المنتظر في الفترة القادمة ، حتى تتحقق كثير من الغايات التي من شانها ، أن تساعد في رفد ممرات الطالب والمدرسة ، قدرة ردم علاقة مستدامة ، تسهم وتساعد ، في تغيير واقع العلاقة التي تضررت في الفترات الماضية ، بدواعي الحرب والوضع الاستثنائي المعاش في عدن.
 
بدورهم ممثل المنظمة ، رحبوا بكل ما طرح وتم النزول الى المدارس في بعض المديريات ، للاطلاع على واقعها ، والترتيب لكثير من الدعم والتدخل في الفترة القادمة ، والتي ستبنى فيها جسور علاقة متجددة ، ترتبط بقيمة ما يمكن أن يقدم للقطاع التعليمي والتربوي في عدن .
 
حضر اللقاء منسق المنظمات بمكتب التربية والتعليم د. منى السعيدي ، مدير ادارة الاإعلام التربوي , خالد هيثم .. ومن المنظمة ، كيتي، مسؤول العمليات ، جيمي ، مسؤول التموين والفن ، بن جيمين ، مستشار الجودة والتطوير ، م.إياد ، مسؤول البرامج ، قابوس ، منسق مكتب عدن ، خالد ناصر ، مسؤول التواصل والتنسيق ، عمرو مهدي ، مساعد مسؤول التعليم