محلي

العليمي يعلن عن تدخلات حيوية وتعهدات جديدة في أول تصريح بعد وصوله إلى عدن

السبت 28 يناير 2023 09:45 مساءً وطن نيوز - متابعات :

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، حرص المجلس والحكومة على الوفاء بتعهداتهما المعلنة للشعب اليمني، بما في ذلك العمل من الداخل، وإعادة بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية، والاقتصادية والخدمية، وتعزيز حضور اليمن في محيطه الإقليمي والدولي على كافة المستويات.


وأشار العليمي في أول تصريح بعد عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن قادما من المملكة العربية السعودية؛ إلى ما سيشهده هذا العام من تدخلات حيوية في مختلف المجالات تشمل إفتتاح ووضع حجر أساس للعديد من المشاريع الخدمية والإنمائية بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة.


وأعرب عن عظيم امتنانه للاشقاء في دول التحالف، والأصدقاء، والمانحين الدوليين الذين يستجيبون على الدوام لبرامج الدعم الطارئة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، التي صنعتها المليشيا الحوثية بدعم من النظام الإيراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.


و أكد العليمي التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وجدد الترحيب بكافة المساعي الحميدة على هذا الصعيد.


وعاد العليمي ومعه عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، إلى العاصمة المؤقتة عدن، في وقت سابق، اليوم، قادمين من المملكة العربية السعودية.