محلي

الوزير الزعوري يبحث مع وزراء شؤون تونس وليبيا والسودان مجالات الشراكة والتنسيق المشترك

السبت 28 يناير 2023 12:37 صباحاً وطن نيوز/الدوحة:

أجرى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، على هامش الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشؤون الإجتماعية العرب المنعقدة بالدوحة، مباحثات مع وزراء الشؤون الإجتماعية التونسي والليبي والسوداني مجالات الشراكة والتنسيق المشترك.

في التفاصيل، بحث معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على هامش الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشؤون الإجتماعية العرب المنعقدة بالدوحة، مع وزير الشؤون الإجتماعية التونسي مالك الزاهي، تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.

وناقش الزعوري خلال اللقاء، عدد من الخطط الوطنية المتعلقة بالمرأة والسلام والأمن وكبار السن والأُسر المنتجة والرعاية الإجتماعية، مؤكداً ان الوزارة حريصة على الإستفادة من التجارب التونسية الناجحة في هذه المجالات، وإمكانية بناء قدرات وتأهيل كوادر الوزارة في مختلف القطاعات.

من جانبه أكد الوزير التونسي، دعم ومساندة الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية، وإمكانية اعداد برامج مشتركة يتم من خلالها تبادل الخبرات في مختلف المجالات بين الجانبين.

كما بحث معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على هامش الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشؤون الإجتماعية العرب المنعقدة بالدوحة مع وزيرة الشؤون الإجتماعية الليبية وفاء الكيلاني، مجالات الشراكة والتنسيق وسبل تعزيزها وتطويرها، والاستفادة من خبرات الدول في التصدي للأزمات التي تواجه المجتمعات التي تعاني ويلات الحروب.

وفي اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالجهود الرامية الى تعزيز منظومة الحماية الإجتماعية والتنمية المستدامة ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين.

كما بحث معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على هامش الدورة الـ 42 لمجلس وزراء الشؤون الإجتماعية العرب المنعقدة بالدوحة مع وزير التنمية الإجتماعية السوداني أحمد بخيت استمرار التنسيق والشراكة في مخلتف المجالات.

وناقش الجانبان التجارب الناجحة بين البلدين في مجالات الحماية الإجتماعية، وكبار السن وحماية الأطفال وغيرها من الملفات المشتركة، واستمرار تعزيز الشراكة والتعاون بما يعزز العمل العربي المشترك.