محلي

قيادي حوثي يؤكد وصول سفن جديدة تحمل هذه البضائع المتنوعة الى مدينة الحديدة

الخميس 26 يناير 2023 06:41 مساءً وطن نيوز - متابعات :

أعلن قيادي حوثي عن وصول سفن تحمل بضائع متنوعة إلى ميناء الحديدة غير السفن التي تحمل المشتقات النفطية بعد ثلاثة أيام فقط من ضبط معدات خاصة بالطيران المسير بمحافظة المهرة من قبل السلطات الأمنية الشرعية .


وقال القيادي الحوثي عبد الجبار أحمد الجرموزي والذي عينته المليشيا الحوثية مؤخرا رئيسا لمصلحة الضرائب في تغريدات على حسابه في تويتر اليوم الأربعاء "‏هناك بشرى سارة حيث من المتوقع أن تصل عدد من سفن البضائع المتنوعة إلى ميناء ‎الحديدة- غير سفن المشتقات النفطية والموادالأساسية - وقد صدرت التحذيرات اللازمة لآلية الأمم المتحدة للتفتيش (يونفيم) بعدم عرقلتها " .


وتحدى الجرموزي دول التحالف العربي والشرعية عرقلة السفن قائلا " لم يعد لديهم القدرة والجرأة على عرقلتها " واصفا " تفتيش السفن الحوثية بالإجراءات التعسفية على المستوردين " .


وحمل الجرموزي في تغريداته الحكومة الشرعية رفع سعر الدولار الجمركي إلى 750ريال مؤكدا منح المليشيا الحوثية التسهيلات للمستوردين عبر ميناء ‎الحديدة .


تمكنت الأجهزة الأمنية في المهرة، قبل ثلاثة أيام من ضبط شحنة معدات خاصة بالطائرات المسيرة وأجهزة اتصالات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.


وكانت الشحنة مموهة على شاحنة أدعى سائقها أنها عبارة عن أجهزة إتصالات تابعة لشركة يمن موبايل للهاتف النقال .


هذا واحبطت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها ، في ديسمبر الماضي، تهريب شحنة أخرى من معدات الطائرات المسيّرة إلى مناطق سيطرة الحوثي .