محلي

وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تطالب المنظمات الأجنبية تزويدها بنسخ من عقود العمال المحليين

الجمعة 20 يناير 2023 05:36 مساءً وطن نيوز/خاص:

دعت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن المنظمات الأجنبية غير الحكومية العاملة في البلاد سرعة الرفع إليها بنسخ من عقود عمل العمالة المحلية العاملة لديها.

جاء ذلك في مذكرة معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الموجهة للمدراء التنفيذيين للمنظمات الأجنبية غير الحكومية أوضح فيها أنه بناء على المادة (20) من قانون العمل رقم ( 5) لعام 1995م والتي نصت في فقرتيها الأولى والثانية على "أن يُعد عقد العمل الفردي المكتوب من ثلاث نُسَخ، وتكون النسخة الأصلية مع العامل ونسخة لصاحب العمل ونسخة لمكتب الوزارة المختص وتكون النُّسَخ موقعة من طرفي العقد، كما يجب أن يحتوي عقد العمل بصورة أساسية على مقدار الأجر ونوع العمل ومكانهُ وتاريخ الإلتحاق بالعمل ومدته".

وأشارت المذكرة الموجهة للمنظمات بالقول "يتوجب عليكم سرعة الرفع الى وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، بيانات كاملة عن عقود عمل العمال المحليين لديكم، وهوية العامل، والسيرة الذاتية والشهادات العلمية وشهادة الخبرة أسوة بالعامل الأجنبي.

كما لفتت إلى ذلك يأتي حرصا من وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل على وضع قاعدة بيانات متكاملة عن العمالة المحلية العاملة في المنظمات الأجنبية غير الحكومية.