رياضة

رسالة .. شوقي احمد هائل

الأحد 15 يناير 2023 07:33 مساءً وطن نيوز - خالد هيثم :
 
يدرك كل متابع ، بأن الاختلال الذي أصاب كرة القدم ، هو حالة ضبابية ، عجز فيها صناع القرار ، ولو لمرة واحدة ، التشخيص والاستفادة من الأخطاء ، لتغيير الواقع ، من خلال وضعية استثنائية يرافقها الجميع ويضع لها حسابات خاصة.
 يرفض اتحاد القدم برئاسة أحمد العيسي ومنظومة الكومبارس ، أن يكونوا جزء من الجميع ، للعودة من الاعوجاج الطويل الأمد ، الذي يعرف الكل من يصنعه وكيف ، إلا هؤلاء الذين تسلطوا وأصروا أن يبقوا في بقعة خالية من المحتوى ، منتظرين حماس المواعيد مثلما يصنع الصغار في المنتخبات السنية حينما يقفزون على الواقع ويصنعون شيء مفرح.
رسالة كتبها شوقي احمد هائل ،  رئيس نادي الصقر ، وعنوانها "رسالة أخوية صادقة" .. نثر فيها كلام العقل والمنطق وروح أن يلتفت الجميع للخلل وإصلاحه ، بعد مشاهد مزعجة يرفضها اي ضمير وأي إنسان ، في خليجي البصرة ،  أدمت القلوب والعيون والافئدة.
فند الـ"شوقي هائل" ، ما يحتاجه الاتحاد للعودة إلى الحق وإشراك باقي الأطراف ، من خلال رؤية عرفها الجميع فيه ، ليس فقط كرياضي ، بل كشخصية تجارية وقيادية ومجتمعية ، تمتلك كل ما يمكن أن تحتاجه المواعيد الكبرى.
نصيحة مجانية ورؤية مثقفة وروح سلسة وشخصية محبة ، وضعت في السطور ، تحتاج إلى ردة فعل بنفس القيمة ، دام المصلحة شاملة وستكون خطوة لشيء مختلف يخدم الاتحاد والعيسي في المقام الأول .
 وحده رئيس الاتحاد ، مطالب بأن يقرأها مرة ومرات ، دون الحاجة للكومبارس أصحاب الرؤوس الخاوية المهزوزة ، والمطبلين صناع الوهم .. وحده العيسي ، مطالب أن يكون عقلاني ، لانه من غير المعقول أن تكون الأحداث التي رافقت المنتخب ، وتناول شوقي احمد هائل ، بعضها ، لم تزعج العيسي ولم تلامس ضميره.
علينا أن مرافقة ما كتبه "شوقي" ببساطة حتى تكون الرسالة بقيمة المحتوى ، وتصل إلى الجميع ، وعلينا أن تبقى في مساحة انتظار ، بفهم العيسي السطور ولماذا كتبت في هذا التوقيت ومن مصدرها .. لان كل محب وحريص على إصلاح الاعوجاج ، ينتظر تجاوب ، فما كتب ، هو لسان حال الكثيرين ، وليس رغبة شخصية .
الأعتراف بالخطأ ولو متأخر ليس عيب ، وحينما تمد لك يد المساعدة ، وأنت الذي اعتدت الفشل ، فلا منطق يفرض عليك أن لا تستجيب ، هكذا تكون العقلانية ، خصوصا والحديث عن كرة القدم التي تشغف الشعوب.
لعلك يا عيسي تدرك وتفهم ، أن سنوات الفوضى التي تصدر لنا مشاهد الانزعاج ، حان وقت تقييمها ليس عبر المقربين الكومبارس والعقول الخاوية.. بل من جهات أخرى ، تحدث عنها حبر رسالة شوقي احمد هائل سعيد ، رئيس نادي الصقر .. سلام