محلي

اللجنة الوطنية للمرأة تدشن ورشة تدريبية للنساء الحزبيات حول المناصرة

الأحد 18 ديسمبر 2022 12:18 صباحاً وطن نيوز - متابعات :

دشنت اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة  اليوم السبت الورشة التدريبية الثانية لمشروع التمكين السياسي للنساء الحزبيات في العاصمة المؤقتة عدن والتي يدرب فيها الخبير الاستشاري  وليد عبدالحفيظ.

وكما صرحت منسقة المشروع ومدير عام الشؤون القانونية باللجنة الوطنية للمرأة د روزا الخامري تأتي هذه الورشة الخاصة بمناصرة المشاركة السياسية للنساءو التعرف على مفهومها وأنواعها وأهمية أنواع المناصرة السياسية للنساء لإعطاء المفاهيم الأساسية ضمن المشروع.

مضيفة يستهدف التدريب 30 إمرأة   من مختلف المكونات والاحزاب والتنظيمات  السياسية لأجل اكسابهن المهارات اللازمة لحملات المناصرة لدعم تمكين المشاركة السياسية للنساء ومراحلها وأصحاب المصلحة للمشاركات وتبادل الخبرات في هذا المجال وصولا الى اختيار  استراتيجية سياسية للمناصرة واستعراض أفكار حملات المناصرة للمشاركات .

وتستعرض الورشة الى جانب المناصرة وآليتها الاستفادة من تجارب الدول الأخرى والتي نجحت فيها هذه الآلية لتمكين المرأة من مواقع صنع القرار داخل الاحزاب وعلى مستوى الجهاز الاداري الحكومي.


يأتي هذا التدريب ضمن مشروع التطوير المؤسسي للجنة الوطنية للمرأة في تعميم منظور النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة والذي تنفذه اللجنة الوطنية للمرأة كونها الآلية الحكومية المعنية بقضايا المرأة اليمنية.