محلي

دعا لإستعادة مقرات مكتب الشئون الإجتماعية بالمحافظة.. إجتماع بتعز لمتابعة إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 09:11 مساءً وطن نيوز/خاص:

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل لمتابعة إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل صباح اليوم إجتماعاً بالمكاتب التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية بمدينة تعز، برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية الأستاذ صالح محمود حسن ناقش القضايا المتعلقة بحماية الطفل من العنف في المحافظة.

حيث شدّد الإجتماع على ضرورة إستعادة مقرات مكتب الشئون الإجتماعية والعمل من الجهات التي سيطرت عليها خلال فترة الحرب حتى يتمكن من ممارسة مهامه وتأدية وظيفته بصورة تسهم في تقديم خدمة إجتماعية أفضل للمواطنين.

 ودعا وكيل الوزارة الى حشد الجهود للدفع ببرامج حماية الطفل بما يحقق حياة آمنة ومستقرة للأطفال.

لافتاً الى ضرورة التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ومكتب الشئون الإجتماعية من أجل الحد من ظاهرة العنف التي يتعرض لها الأطفال خاصة في ظل ظروف الحرب المدمرة التي تشهدها البلاد منذ 8 سنوات.

وكان الأستاذ عبده علي مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل قد رحب باللجنة الوزارية، شاكراً لها زيارتها وتجشُّمها عناء السفر لمتابعة برامج ومشاريع الحماية الإجتماعية في المحافظة وإعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل.

وكُرِّس النقاش من قبل ممثلي المكاتب التنفيذية والمؤسسات المحلية والدولية لعمل حلول ومعالجات للإنتهاكات التي يتعرض لها الأطفال كالعنف الأسري والتجنيد والعمالة والتحرُّش والزواج المبكر والحرمان من الدراسة وسؤ التغذية وغيرها من الإنتهاكات.

وأكد المجتمعين على ضرورة تجريم هذه الإنتهاكات بما فيها العنف في المدارس.

ولفتوا الى إن إستمرار الحديث عن حماية الطفل دون اتخاذ إجراءات عقابية ضد المنتهكين لحقوقه لن يؤدي الى نتائج تخدم مستقبل الطفولة الذي يجب أن يكون آمناَ وخالٍ من الإنتهاكات.

حضر الإجتماع المستشار أسكندر يوسف.