محلي

اللجنة الوزارية للحماية تعقد لقاءً بشبوة للحد من ظاهرة العنف ضد الأطفال

الاثنين 12 ديسمبر 2022 12:44 صباحاً وطن نيوز/خاص:

عقد فريق وزارة الشئون الإجتماعية والعمل المكلف بالنزول الى المحافظات لمتابعة إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل إجتماعاً، الأحد، بقاعة منظمة شباب شبوة بمدينة عتق لمناقشة قضايا الطفولة بالمحافظة.

ورحب مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الأستاذ علي عمير بالوفد الوزاري والمشاركين في اللقاء من ممثلي المكاتب التنفيذية والمنظمات المحلية والدولية المعنية بقضايا الطفل، ودعا الجميع لشراكة من أجل تعزيز برامج الحماية، والإنخراط في الأنشطة التي تستهدف حماية الطفل من العنف والإنتهاكات.

ودعا لتقييم ومراجعة مستوى الخدمات التي تقدم للأطفال في مجالات التعليم والصحة وحقهم في حياة آمنة خالية من الضغوط النفسية والعنف بمختلف أنواعه.

وفي اللقاء تحدث وكيل وزارة الشئون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الأستاذ صالح محمود، مشدّداً على الدور الذي يجب أن تضطلع به المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمنظمات الدولية والمؤسسات المدنية الأهلية لرعاية الأطفال وتقديم تصوّر بالإحتياج والتنسيق لعمل تدخلات لحماية الطفولة من العنف والإنتهاكات، ضمن الإستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية.

ونقل الوكيل تحيات الدكتور محمد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل لكل العاملين في مجال الطفولة والحماية الإجتماعية من مؤسسات ومنظمات وفعاليات رسمية وأهلية.

كما أكد العميد علي الجبواني رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بشبوة على دور المنظمات في دعم برامج الحماية وتنفيذ مشاريع في سبل العيش والتمكين وتطوير برامج التدريب وبناء القدرات للحد من العنف ضد الأطفال.

واستعرضت نقاشات المشاركين قضايا وهموم الأطفال وتفعيل آليات التنسيق بين المؤسسات والمنظمات ومكتب الشئون الإجتماعية بالمحافظة من أجل خدمة الطفولة والحد من الإنتهاكات التي تتعرض لها.

وأكدوا على حق التعليم للأطفال وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، للحد من التسرُّب، وإعداد برامج للتأهيل والتدريب المهني وتنمية المهارات.

كما لفتوا لأهمية تضافر جهود جميع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لمحاربة الظواهر الدخيلة على المجتمع كالتعاطي والتحرُّش والتجنيد وإيجاد شراكة حقيقية لإنتزاع حق الطفولة من أجل حياة طيبة يستطيعون خلالها ممارسة حياتهم بصورة طبيعية، متطلعين لمستقبل آمن وزاهر،خالٍ من العنف والإنتهاكات.

حضر اللقاء المستشار أسكندر يوسف وإيهاب بابريش مدير عام إدارة الدفاع الإجتماعي بوزارة الشئون الإجتماعية.