محلي

وزير الشئون الإجتماعية والعمل يبحث مع وزارة التخطيط سبل التنسيق بين الوزارتين

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 11:00 مساءً وطن نيوز/خاص:

ناقش معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم مع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب جهود تعزيز التنسيق في القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وبحث الوزير فتح قنوات جديدة للتعاون لحث المجتمع الدولي والمانحين من أجل تقديم مزيد من الدعم لبرامح الحماية الإجتماعية وتحسين سُبل المعيشة وتوسيع نطاق مشروع التحويلات النقدية الطارئة.

كما دعا الوزير خلال اللقاء المنظمات الأممية والدولية للإنتقال من مشاريع الإستجابة الطارئة الى تمويل وتنفيذ مشاريع إستراتيجية مرتبطة بالتنمية المستدامة.

وأكد الزعوري على المسئولية الملقاة على عاتق الوزارتين للوقوف أمام التحديات الراهنة لمواجهة تردي مستوى المعيشة للمواطنين وضعف الخدمات واتساع رقعة الفقر كنتيجة حتمية لإنكماش الناتج المحلي وتوقُّف عجلة الإقتصاد.

منوهاً بالمسئولية الأخلاقية والقانونية لإتخاذ مواقف جادة وحاسمة لمعالجة القضايا الشائكة.

من جهته نقل باصهيب تحايا الدكتور واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي لأخيه وزير الشئون الإجتماعية والعمل، وأكد حرص وزارته لتعزيز جهود التنسيق بين الوزارتين، مشيداً بالنجاحات التي حققتها الوزارة خلال الفترة الماضية كثمرة للجهود المبذولة من طاقمها الوظيفي رغم كل التعقيدات والصعوبات.

حضر اللقاء أحمد عبد المجيد الشعبي مدير عام مكتب معالي الوزير الزعوري.