محلي

عدن.. ورشة تنشيطية لبناء قدرات إدارات المرأة والطفل بالمحافظات ومناهضة العنف

السبت 26 نوفمبر 2022 08:33 مساءً وطن نيوز/خاص:

أقامت الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة الشئون الإجتماعية والعمل صباح اليوم بالعاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات إدارات المرأة بالمحافظات عدن، لحج، أبين، والضالع بالتزامن مع الإحتفال لأنشطة 16يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة.

وفي الورشة التي أُقيمت برعاية معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان رحبت الأستاذة فائزة عبد المجيد مدير عام إدارة المرأة والطفل بالمشاركين ودعتهم للإستفادة من الدورة لتحقيق الأهداف والإجراءات التي تساهم في تعزيز العلاقة بين الإدارات الخاصة بالمرأة والطفل في المحافظات وديوان الوزارة وبين الجهات الفاعلة كمنظمات المجتمع المدني وكتل الحماية.

وأكد وكيل وزارة الشئون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الأستاذ صالح محمود في كلمة أمام الورشة على الدور الذي يجب أن تضطلع به إدارات المرأة والطفل في تطوير البرامج الخاصة بالإستجابة والوقاية والتخفيف من قضايا العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي.

ولفت الى أن الورشة تأتي في سياق الحملة الدولية لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات التي تقام كل عام إبتداءً من 25 نوفمبر وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الى 10 ديسمبر وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

واستعرضت الورشة الأولويات والأدوار المناطة بالإدارات الخاصة بالمرأة والطفل في المحافظات وديوان الوزارة وتعزيز الإحالة وتحديث خريطة مقدمي الخدمات وآليات ضمان الإستجابة من قبل منظمات المجتمع المدني.