محلي

الرقيبي ومدير برنامج تحسين جودة التعليم GIZ يزوران مدرسة ريدان " المعلا"

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 09:30 صباحاً وطن نيوز - عدن - الاعلام التربوي :
 
أطلع مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، الدكتور محمد الرقيبي، برفقة السيدة / شتيفاني بتراش مدير برنامج تحسين جودة التعليم GIZ ، على طبيعة أداء برنامج تحسين جودة التعليم ، الذي ينفذ في عدد من مدارس المحافظة، وتم تنفيذه في فترة سابقة بعدد من البرامج ذات الصلة بتأهيل الاطراف ذات الصلة من المعلمين والمشرفين.
وخلال الزيارة التي شملت مدرسة ريدان "المعلا" واقيم فيها عدد من الفقرات، والاقتراب من الحجرات الدراسية ، والاستماع إلى الطالبات والمعلمين ، دونت كثير من الملاحظات ـ من واقع حوار متبادل ، استمتع فيها مدير برنامج تحسين جودة التعليم GIZ ، لكثير من الأشياء التي كانت كفيلة بالتعرف على ما تم في ممر تنفيذ أجندة البرنامج في واقع المدرسة ، كنموذج من بين عدد من مدارس المديريات الثمان في محافظة عدن.
وعبرت مدير برنامج تحسين جودة التعليم GIZ، عن سعادة بالغة ، مما وجدته في مساحة التفاعل من قبل الطالبات والمعلمات وإدارة المدرسة ، من خلال ثقافة تقدم هوية كيف تنفذ المهمات في عمق الاداء اليومي بين حجرات الصفوف.
وأكدت في إطار ذلك إلى رغبة مفتوحة للمنظمة، لتقدم المزيد من المشاريع لدعم العملية التعليمية في عدن وباقي المحافظات، لوضع مسار مختلف يساهم في تغيير واقع المدارس عطفا على ما شهدته وتشهده البلاد.
 حضر الزيارة :رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم مايسة عشيش ، رئيس شعبة التوجيه ، عوض باشطح ، مدير ادارة التربية بالمعلا ، ياسر محفوظ  ، مسؤول التعليم , شمسان علي قائد ، ايمن شكري    عبدالجبار المسؤول المالي ، هبة بارحيم ومنير الزبيري