اخبار تقارير

أولياء دم ضحايا تفجيرات طور الباحة يمهلون المتورطين والمتسترين في وادي معبق 24 ساعة

الأحد 09 أكتوبر 2022 04:28 مساءً وطن نيوز/خاص:

أعلن أولياء دم ضحايا تفجيرات طور الباحة بمحافظة لحج، اليوم، مهلة 24 للمتورطين والمتسترين عليهم في وادي معبق، والإعلان عن نفير قبلي شامل.

جاء ذلك، في البيان الصادر اليوم عن أولياء دم المغدور بهم في جريمة الاستهداف الإرهابي لطقم قائد اللواء الثامن احتياط في مديرية طور الباحة.

وشدد البيان، على سرعة تسليم الجناة المتورطين في الجريمة بحسب ما ورد في محاضر التحقيقات وجمع الاستدلالات دون قيد أو شرط خلال 24 ساعة فقط كمهلة أخيرة ونهائية للمتسترين عليهم حاليا في وادي معبق وان يكون التسليم إلى قيادة اللواء الثامن احتياط فقط دون أي نقاش أو وساطات.

وحذر البيان من عواقب الإصرار على رفض تسليم المتورطين والاعتراض على ملاحقتهم وتسهيل هروبهم، كما أنذر كل من يحاول الالتفاف على القضية وحرف مسارها والتلاعب بالحقائق مجتمعيا وإعلاميا بأن عضب أولياء الدم وقبائلهم لا يمكن احتوائه ولن يسلم منه من يظنون أنفسهم قادرين على استغلال العواطف للتغطية على دورهم القبيح في دعم ورعاية وتشجيع الجناة.

وجدد البيان التأكيد والتحذير من استفزاز أبناءنا في الأسواق والطرقات، معتبراً الاستعراض بالمسلحين تحدي صارخ للجميع، مؤكداً على تحمل مسؤولية ما قد يترتب على هذه التصرفات من ردود أفعال متهورة وقد أعذر من أنذر.

وطمأن البيان الأبرياء من أبناء القبائل التي ينتمي إليها المتورطين بأن كل مجرم يتحمل جريمته بمفرده ولا تزر وازرة أخرى شرط ألا تقوم هذه القبائل بالتستر على الجناة أو تمولهم بالمال أو بالسلاح أو تدافع عنهم قولا وفعلا وعلى كل قبيلة تحديد موقف واضح تتبرأ فيه من كل متورط ينتمي إليها.

كما حمل البيان المتورطين وكل من يمولهم ويحميهم ويتستر عليهم ويحاول التبرير لهم المسؤولية الكاملة قانونا وعرفانا في كل ما قد يحدث من جرائم إرهابية مستقبلاً نظرا لاحتفاظ عناصر الخلايا الإرهابية الفارين بأربعين عبوة ناسفة جاهزة للتفجير بحسب ما ورد في التحقيقات.