اخبار تقارير

الكشف عن تطورات جديدة حول شبكة الإرهاب والتخريب في طور الباحة بلحج

الاثنين 03 أكتوبر 2022 01:48 مساءً وطن نيوز/خاص:

كشفت مصادر أمنية، اليوم الإثنين، عن تطورات جديدة حول شبكة الإرهاب والتخريب في مديريتي طور الباحة والمقاطرة بمحافظة لحج والشمايتين بتعز، عقب تحقيقات متواصلة مع خلية ضبطت الشهر الماضي.

وقادت التحقيقات إلى إكتشاف خلايا إرهابية جديدة متورطة في التفجيرات واستهداف القيادات والجبهات القتالية وزعزعة الأمن والاستقرار والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيداً وأربعين جريحاً منهم أطفال ونساء، كما وصلت جرائمها إلى المدن الرئيسية (عدن - لحج - تعز) مستهدفه القادة والأطقم والمركبات العسكرية القتالية في الطرقات والأسواق.

وأكدت المصادر الأمنية، ضبط خليتين جديدتين مرتبطة بالمليشيات الحوثية الإرهابية ومداهمة مخزن للعبوات الناسفة، لافتة إلى تشكيل قوة أمنية وعسكرية مشتركة لملاحقة بقية العناصر المطلوبة.

وأفادت المصادر، أن التحقيقات كشفت عن تلقي الشبكة تدريبات لدى المليشيات الحوثية خلال الفترات الماضية لصنع العبوات وزرعها وتنفيذ جرائم الاغتيالات وزعزعة أمن واستقرار المجتمع.

وذكرت أن القوة العسكرية والأمنية داهمت مخزنا للعبوات الناسفة سبق لعناصر الشبكة الإرهابية إستخدامه كمخزن لأربعين عبوة استلمتها من المليشيات الحوثية ووزعتها على عناصرها لتنفيذ أعمال تخريبية وإرهابية، كان آخرها استهداف طقم عسكري في مدينة التربة بتعز وآخر في الفيوش بلحج، حيث أسفرت العمليتين عن سقوط عشرة ضحايا بين قتيل وجريح.

كما أكدت المصادر، أن اجتماعا عسكريا وأمنيا مشتركا في طور الباحة خرج بتشكيل قوة مشتركة لملاحقة من تبقى من المتورطين ومداهمة أوكارهم وإحالتهم للجهات القانونية المختصة، مؤكداً على أن الحملة المشتركه لن تتوقف دون استكمال مهمتها في التأمين وإحالة المتورطين للجهات المعنية.

يذكر أن وحدة المهام الخاصة في اللواء الثامن احتياط في مديرية طور الباحة قد أعلنت، في الـ10 من سبتمبر الماضي، ضبط أول خلية من شبكة الإرهاب والتخريب وبحوزة بعض عناصرها عبوات ناسفة جاهزة للتفجير عن بعد.