محلي

الوزير الزعوري يبحث مع الفريق الحكومي سبل التنسيق بين الوزارة والأمانة العامة

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 08:34 مساءً وطن نيوز/خاص:

التقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل، صباح اليوم، بأعضاء الفريق الحكومي من الأمانة العامة لمجلس الوزراء في إطار النزول الميداني الذي يقوم به الفريق الى الوزارات من أجل بحث أوجه التنسيق بين الأمانة العامة والوزارات.

وعقب ترحيبه بأعضاء الفريق برئاسة الدكتور فضل الشاعري الأمين العام المساعد لقطاع الخطط والبرامج، استعرض الوزير خطة الشئون الإجتماعية والعمل التي قال بأنها طموحة، ومستوى تنفيذ ما جاء فيها وفقاً لإمكانات الوزارة المتاحة. 

مؤكداً أن الوزارة التزمت برفع خطتها للأمانة العامة لمجلس الوزراء وفقاً للزمن المحدد، وهي شاملة لكل برامج وأنشطة الإدارات العامة في قطاعات الوزارة.

كما ناقش الوزير مع الفريق الحكومي مستوى تنفيذ قرارات مجلس الوزراء للعام 2021 والنصف الأول من يناير ــ يونيو للعام الجاري 2022.

لافتاً أن الوزارة عملت بموضوعية مع القرارات الحكومية رغم الصعوبات التي تعترضها بخصوص شحة الموارد وضعف الموازنة التشغيلية ووضع المبنى للديوان العام الذي لا يستوعب موظفي وكوادر الوزارة العاملين فيه.

وأوضح الزعوري أن الوزارة ترفع رسائلها للأمانة العامة بصورة منتظمة وطلبت تعديل بعض القرارات، وقدّمت مشروع قرار لإيجاد آلية لتنفيذ المشاريع والتي منها مشروع تطوير صندوق الرعاية وتوسيع شبكة الأمان الإجتماعي، مشيراً أن اعتمادات الوزارة لبرامج الحماية الإجتماعية والمعاقين والأُسر المنتجة تكاد تكون معدومة.

من جهته أشاد الفريق الحكومي بأداء عمل الوزارة ومستوى تنفيذها للقرارت الحكومية، والتزامها برفع التقارير الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بصورة دورية ومنتظمة، شاكراً للوزير جهوده ومثابرته في تحمل المسئولية وتحقيق نجاحات ملموسة في إطار وزارته.