اخبار تقارير

الوزير الزعوري يترأس الإجتماع السادس للجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية

الاثنين 20 يونيو 2022 11:13 مساءً وطن نيوز/خاص:

عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية، اليوم الإثنين، إجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، رئيس اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية.

وفي كلمة توجيهية استهل بها الإجتماع شكر الدكتور الزعوري لمنظمة اليونيسيف جهودها الداعمة والمستمرة وتوفير الإمكانات اللازمة لتسيير إجتماعات اللجنة، ورفدها بالخبراء والإستشاريين لضمان تنفيذ مهامها على أكمل وجه. 

وحث معاليه أعضاء اللجنة على بذل الجهود الرامية لوضع أطر عملية تستوعب كافة الإحتياجات الإنسانية كلٍّ في المجال الذي يمثله، للخروج بخطة شاملة للحماية الإجتماعية تستوعب كافة المتغيرات، تحقيقا للأهداف العامة للجنة والتي يأتي في مقدمتها تنسيق الجهود الحكومية والأممية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص بهدف توظيف كل الإمكانات البشرية والمادية للوصول الى بناء إستراتيجية موحدة وشاملة للحماية الإجتماعية تشمل كافة الفئات المتضررة من الحرب ونتائجها المدمرة، مؤكداً على الجميع العمل بروح الفريق الواحد، والإرتقاء بأداء اللجنة الإستشارية التي تمثل المرجعية الأساسية للحماية الإجتماعية في البلاد.

وبعد ذلك تم استعراض القضايا المدرجة في جدول الإجتماع، ومناقشة خطتي الحماية الإجتماعية المقدمة من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، قدمها الدكتور عبدالله باوزير نائب رئيس اللجنة مستشار وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، وخطة صندوق الرعاية الإجتماعية قدمتها الأستاذة نجلاء الصياد المدير التنفيذي للصندوق.

هذا وقد حُظيت الخطط المقدمة بنقاشات جادة من قبل الأعضاء بهدف الإثراء والتصويب. وخرجت اللجنة في نهاية اجتماعها بعدد من القرارات والتوصيات المنظمة لعملها.