اخبار تقارير

الزعوري يرأس وفد بلادنا للمشاركة في أعمال المنتدى العربي من أجل المساواة

الثلاثاء 31 مايو 2022 12:57 صباحاً وطن نيوز/خاص:

بدأت اليوم في العاصمة الأردنية عمّان فعاليات المنتدى العربي الأول من أجل المساواة والذي يستمر ليومين وتنظمه لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا ”الاسكوا” بالتعاون مع مجموعة "باثفابندر من أجل مجتمعات سلمية عادلة وشاملة"، بمشاركة قادة سياسيون ووزراء وخبراء ممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني في المنطقة العربية.

وشاركت اليمن بوفد يرأسه وزير الشؤون الإجتماعية والعمل د.محمد الزعوري وعضوية كل من رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د.شفيقة سعيد عبده والأستاذة نجلا عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية.

ويناقش المنتدى السياسات التي تحقق المساواة، والصعوبات التي تحول دون تحقيقها، بالإضافة إلى موضوع الحماية الإجتماعية وخلق فرص العمل، وتحسين التمويل كتدابير يمكن اتخاذها على مستوى السياسات العامة، وتسلّط الضوء على دور القطاع الخاص كجهة فاعلة في عدم المساواة. كما يناقش المنتدى الآثار الناجمة عن عدم المساواة بما يشمل تلك الناجمة عن كوفيد19.

وتسجل المنطقة العربية أعلى مستويات في عدم المساواة في العالم، والتي ازدادت فيها معدلات الفقر منذ عام2010.

وقدّم الدكتور محمد الزعوري مداخلة عن الوضع القائم في اليمن والتحديات الماثلة أمام الحكومة اليمنية في ظل الحرب والأزمات، حيث بيّن من خلال مداخلته بالأرقام مآلات الوضع الإنساني الذي تمر به اليمن جراء الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية منذ مايزيد عن سبع سنوات.

كما أكد أن الحكومة اليمنية عملت على تقديم حزمة من الإجراءات لمنع الإنهيار الإقتصادي والإجتماعي، والحيلولة دون توقف الخدمات، شاكراً في معرض مداخلته للأشقاء في التحالف العربي ممثلاً بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ومجلس التعاون الخليجي لمواقفهم المخلصة في دعم الحكومة اليمنية في مختلف المجالات.