اخبار تقارير

اليمن تشارك في دورة المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2022 ببيروت

الجمعة 18 مارس 2022 12:41 صباحاً وطن نيوز/خاص:

دعت المديرة التنفيذية لصندوق الرعاية الإجتماعية نجلاء الصيّاد المجتمع الدولي لزيادة الدعم المالي لبرامج الحماية الإجتماعية في بلادنا، واستدامة مشاريع التدخلات الطارئة.

جاء ذلك خلال مشاركتها أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2022ـ التعافي والمنعة الذي نظمته اللجنة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا "الأسكوا" بالعاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 15 ــ17 مارس الجاري.

وكانت أعمال المنتدى سلطت الضؤ على الخيارات السياساتية المتاحة لمواجهة جائحة كوفيد ـ19، وتعزيز المنعة تجاه الأزمات وأهداف التنمية المستدامة.

وأشارت الصيّاد في مداخلة لها بالمنتدى الى الوضع الإنساني الصعب والأزمات التي تمر بها اليمن جرّا الحرب، مستعرضة كافة التحديات التي تواجه أنظمة الحماية الإجتماعية وسبل مواجهتها للصدمات.

وأكدت على ضرورة بناء وتعزيز قدرات الأنظمة الوطنية وربط الأنشطة الإنسانية بالتنمية المستدامة ورفع مستوى التنسيق بين الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية والإقليمية الداعمة.

ودعت الى حشد التمويلات والعناية بإنشاء حيز مالي لإستمرارية تمويل نظم الحماية الإجتماعية ودعم الأبحاث والمسوحات لتحديث البيانات والربط الشبكي على التكنلوجيا الحديثة.

كما شكرت المديرة التنفيذية لصندوق الرعاية الإجتماعية الأستاذة نجلاء الصيّاد قيادة وزارة الشئون الإجتماعية والعمل ممثلة بالوزير الدكتور محمد سعيد الزعوري لتوجيهه وتقديم كافة التسهيلات والدعم للمشاركة في أعمال المنتدى.