محلي

مصادر يمنية وسعودية وأجنبية رفيعة تكشف لـ " وطن نيوز " عن المصير الحقيقي لزعيم الحوثيين " عبدالملك الحوثي " ومصير " مهدي المشاط "

الأربعاء 12 يناير 2022 03:38 مساءً وطن نيوز - خاص :

كشفت اربعه مصادر يمنية وسعودية وأجنبية رفيعة في العاصمة السعودية الرياض والعاصمة المصرية القاهرة والعاصمة صنعاء عن مصير وعيم الحوثيين ورئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة مهدي المشاط .

 

وقالت المصادر لـ " وطن نيوز " ان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين مهدي المشاط قد قتل بضربة جوية لطائرات التحالف العربي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر .

 

وأضافت المصادر ان زعيم الحوثيين " عبدالملك الحوثي " قد اصيب اصابات بالغة بضربة جوية اخرى لطائرات التحالف العربي في نفس الأسبوع .

 

يدوره قال المصدر في صنعاء الذي طلب عدم الكشف عن هويتة ان قيادي كبير في جماعة الحوثي ابلغ أقاربه بمغادرة اليمن في اسرع وقت .

 

وكان من اللافت تغييب عبدالملك الحوثي ومهدي المشاط عن حفل تأبين السفير الإيراني الأسبق حسن ايرلوا وايضا في حفل تأبين القائد الإيراني قاسم سليماني الذي اقيم في العاصمة صنعاء .

 

وفي السياق قال مصدر ديبلوماسي خليجي رفيع لـ " وطن نيوز " ان الاستخبارات الغربية لاحظت في الأسبوع الماضي قيام قيادات عسكرية حوثية كبيرة بعمليات بيع للسلاح المتوسط والثقيل وهو امر لم يحدث من قبل مستخلصين ان مصير عبدالملك الحوثي ومهدي المشاط على علاقة بعمليات البيع تلك .

 

وتشير انباء غير مؤكدة بأن الغارة الجوية للتحالف العربي التي قضت على حسن ايرلو ومهدي المشاط اصيب فيها عبدالملك الحوثي اصابة بالغة لكن واحدا من المصادر لم يؤكد انها نفس الغارة .

 

وكان عبدالملك الحوثي قد ظهر سابقا بعد انباء عن اصابته أو مصرعه لمن هذه المرة تنذر تحركات القيادات الحوثية في صنعاء والجبهات بحالة فوضى تسود القيادات العليا للجماعة .