مقالات
الخميس 21 يناير 2021 12:30 صباحاً

عزل حضرموت

حسين باراس

ستمر ثورة المطافي كغيرها من الثورات التي تعاقبت على الساحة الحضرمية سرعان ما سينشغل الناس بموضوع آخر ، كوميدا سوداء ونخب لم تستطع أن تبني كيان يحفظ الحد الأدنى من تطالعات شعب يستند على بعد تاريخي وحضاري المفترض أن يحصنه من هذا العبث .

*نعلم أنهم يعزلون حضرموت* الجملة السابقة لدبلماسي أجنبي جمعنا لقاء به قبل فترة ، ولكن على مايبدو أن الشعب الحضرمي لايعلم ، موضوع بسيط لكننا نعجز عن فك طلاسمه .

في عدن المدينة التي شهدت معارك طاحنة وقصف بالصواريخ كان آخرها قبل شهر استطاعوا أن يوفروا سيارات إطفاء وتشغيل المطار بعد 24 ساعة فقط من عملية القصف والذي أوقع اكثر من 24 قتيل ، عدن التي تقع في مرمى نيران الحوثي وهناك قوى متعددة تتنازع النفوذ فيها .

في حضرموت المنطقة الأكثر أمنا في البلاد والتي ما مقداره 20% فقط من تصدير النفط بلغت 220 مليون دولار ، بعد ثلاث سنوات ندرك فجاءة أن 4 مليون دولار هي سبب معاناة شعب على مدى سنوات .

لن نتحدث عن المبلغ أو من من المفترض أن يدفعه لان مناقشة هذا الموضوع وبهذا الشكل فيه استخفاف بعقلونا نرفض الانجرار إليه . الأصح أن نناقش أبعاد هذا التصريح وما الهدف من تقديمه للناس بهذا الشكل وفي هذا الوقت ..!!

على مايبدو أن الخلل ليس إداري بل فكري بالأساس وهو خلل في طموح وغايات الرجال ..

مطار الريان عاصر كل مراحل التاريخ الحضرمي ورغم التقلبات الا أنه ظل يقاوم حتى بعد 1994م وماتبعها من نهب ضل صامدا ، الغزاه حينها تركوا منظومة الاطفاء سليمة ولم ينهبوها .

لن أتطرق للشرعية لاني على يقين أن قيادتها لديها ثأر قديم مع حضرموت وعلى مايبدو أنهم يصفوه اليوم .

 

أخيرا.. 

نصيحة لسيادة المحافظ فرج سالمين البحسني .

نعلم أن لديك الكثير من المستشارين ولكن على مايبدو انك لاتستشيرهم او أنه لاخير فيهم ، يحزننا فعلا أن يتم اظهار حضرموت بهذا الشكل ، مهما بلغ الخلاف بيننا الا انك واجهة حضرموت ووضعك في هذا الموقف أمر لانرضاه .

لماذا تعطيهم الفرصة لحرقك ؟؟

 

جميع الحقوق محفوظة لـ [وطن نيوز] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology