مقالات
السبت 09 يناير 2021 02:25 صباحاً

خطاب تنقصه الحصافة

على الاحمدي

ذكر الأخ عيدروس الزبيدي في ظهوره البارحة على قناة سكاي نيوز الإماراتية نقطتين بشكل مكرر وهي : أن اتفاق الرياض كان بين المجلس الانتقالي وبين شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، ووصف الحكومة بأنها حكومة مناصفة ..

يدرك الجميع بما فيهم قيادة المجلس الإنتقالي أن اتفاق الرياض كان مع شرعية الجمهورية اليمنية التي رئيسها هادي ويمثلها في المفاوضات نائب الرئيس ورئيس الوزراء، وكل النتائج كانت بالتشاور مع قيادات مؤسسات الدولة و الأحزاب السياسية اليمنية ..

أما التسمية الخاصة بالانتقالي لحكومة الكفاءات السياسية ووصفها بحكومة المناصفة _في مخالفة صريحة لاسمها المتفق عليه _ فهي محاولة تحصيل انتصار اعلامي عند جماهير الوعي المغيب والتي ترى وتبصر بأن الحكومة السابقة كان نصيب الجنوبيون فيها 20 وزيرا في مقابل 16 وزيرا من المحافظات الشمالية!

إن مثل هذا الخطاب الذي لايحمل وضوحاً مع شركاء العملية السياسية ولا صدقاً مع الجمهور والمناصرين لا يخدم القضية الوطنية اليمنية ولا حتى يخدم القضية الجنوبية بل يسير بها قدماً نحو التيه والتخبط مثله مثل الفكرة المتناقضة برفع صورة الرئيس في بعض المرافق دون رفع علم الجمهورية التي هو رئيسها ..!! 

جميع الحقوق محفوظة لـ [وطن نيوز] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology