مقالات
الجمعة 25 مايو 2018 10:24 مساءً

ليس على الجنرال محسن حرجا إن هرب ؟!

عبد الرحمن الأحمدي

بكل وضوح لا أرى في هروب علي محسن الأحمر عيبا او حرج، كما ينتقده البعض ويصفون ذلك با الخوف والضعف،او كما يقول البعض أنه باع "الجمهورية " بل على العكس فليس مثل علي محسن من يخرج ضعفا او خوفا ،ولم يكون في خروجه عارا بقدر ما كان هروب مشرف بعد أن وقف ضده الكل ،وخذله الجميع ،وبرغم إختلافنا مع محسن ألا أن ثمة إجابيات للرجل يشهد له خصومه بها قبل أصدقاءة..

 

والحقيقة أن الجنرال علي محسن هو الشخص الوحيد في الجيش اليمني الذي يخشونه الحوثين ويخفون منه ،وليس العكس ،وبالتالي كان يجب على أولئك الذين ينتقدون هروب علي محسن ان ينتقدو أولئك الذين باعوه وصفقوا وأطربوا في خرجه،فرحا وانتصارا. ..

 

اما هو فقد خرجا متحديا،كما قال  في  كلمته المشهور "لن يطول غيابنا،ولن تستمر فرحتكم"وها هو يعود متحديا بعد أن رفض كل وسطات الحوثي وقال لهم انه سيقاتل الحوثي حتي آخر نفس. ..

 

ويكفينا من محسن انه صريح مع نفسة ومع الآخرين على الأقل لذلك نقول للمغرضين أن الهروب ليس دائمآ صفة ملازمة للعار ،وخاصة عندما لا يكون ثمة بديل آخر أ مامك سوى الإنحنى أمام الأخر والعيش تحت المذلة ..

 

كما اخترا البعض ،اما الجنرال فقد خرج مجبورا ورأى أن الهروب أهون عنده من الإنحنى، كما فعل البعض وقبل بوجه السيد وقبل العيش تحت ولايته ..؟!

جميع الحقوق محفوظة لـ [وطن نيوز] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology