رياضة

موناكو: لم نتفق مع الريال على رحيل مبابي

الجمعة 28 يوليو 2017 02:06 مساءً وطن نيوز-وكالات:

 

نفى الروسي فاديم فاسيلييف نائب رئيس موناكو بطل فرنسا لكرة القدم الأربعاء التوصل إلى اتفاق مع ريال مدريد لضم المهاجم الشاب كيليان مبابي.

ولكنه اعترف في مؤتمر صحفي لتقديم اللاعبين الجدد بأن نادي الإمارة تلقى "عروضا مهمة جدا" لبيع نجمه الشاب.

ويأتي نفي موناكو بعد يوم من تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت فيه أن الناديين توصلا إلى اتفاق مبدئي بشأن انتقال مبابي مقابل 180 مليون يورو.

وتابع فاسيلييف "أقرأ في الإعلام الكثير من الأمور، أؤكد أننا لم نتوصل إلى اتفاق مع ريال أو أي ناد آخر، لكننا تلقينا عروضا مهمة جدا، فكل الأندية الكبيرة تريد التعاقد معه، إنه أهم لاعب واعد في كرة القدم الأوروبية".

وأضاف "لم نغير أهدافنا، فنحن نتحدث عن تمديد عقد اللاعب، لكن دائما بما يتناسب مع المصلحة الاقتصادية للنادي، وآمل أن نصل إلى ذلك، إنه قرار مهم جدا خاصة بالنسبة إلى كيليان، ويجب أن نتخذ القرار الصحيح، في حال بقائه أو رحيله يجب أن نمنحه الوقت وألا نستعجل الأمور".

وتحدث فاسيلييف عن "ضغوط إعلامية كثيرة على اللاعب"، مضيفا "لا يزال شابا والأمر ليس سهلا بالنسبة له، لكنه يدير الأمور جيدا، وأنا أهنئه على ذلك، اليوم ليس هناك أي اتفاق، نريد مزيدا من الوقت لكي نبحث الأمر بهدوء مع اللاعب وعائلته".

وأكد أيضا ردا على سؤال أنه "لم يفتح الباب أمام رحيل اللاعب".

وكانت صحيفة ماركا أكدت أنه استنادا إلى مصادر مقربة من المفاوضات، من المتوقع أن ينضم مبابي إلى النادي الملكي "في الأيام القليلة المقبلة" بعقد مدته ستة مواسم مقابل مبلغ يتراوح بين 150 و160 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت الأداء التي تتراوح بين عشرين وثلاثين مليون يورو.

لكن صحيفتي "لوباريزيان" و"نيس ماتان" الفرنسيتين سارعتا للإعلان أن موناكو بطل فرنسا نفى رسميا هذا الخبر.

وأصبح مبابي بعد الموسم المميز الذي قدمه مع موناكو -إن كان محليا أو في دوري أبطال أوروبا- محط اهتمام أندية أوروبية كبرى مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وريال مدريد الذي باع مؤخرا مهاجمه الفارو موراتا إلى تشلسي الإنجليزي مقابل ثمانين مليون يورو.