رياضة

ميسي الأعلى دخلا في العالم

السبت 08 يوليو 2017 09:49 مساءً وطن نيوز-وكالات:

أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي مدد عقده أخيرا مع فريقه برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اللاعب "صاحب أعلى دخل في العالم"، حسب رئيس ناديه جوسيب ماريا بارتوميو.

وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" "هو أفضل لاعب في العالم، وندفع له كأفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم. لا أحد يقدم لهذا النادي ما يقدمه ليو ميسي".

وأعلن برشلونة الأربعاء تمديد عقد ميسي (30 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، حتى 2021 من دون أن يكشف عن قيمة العقد.

وكان ميسي ثالث لاعب في ترتيب الرياضيين الأعلى دخلا بـ80 مليون دولار أميركي، بينها 53 مليون رواتب ومكافآت، بحسب تصنيف مجلة "فوربس" المتخصصة مطلع يونيو/حزيران 2017، وذلك قبل تمديد عقده.

وتصدر غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) الترتيب مع 93 مليون دولار أميركي بينها 58 رواتب ومكافآت، يليه لاعب كرة السلة الأميركي ليبرون جايمس (86.2 مليون دولار بينها 31.2 رواتب ومكافآت).

وسيبقى ميسي الذي انضم إلى أكاديمية النادي عندما كان في الثالثة عشرة من عمره وبات أفضل هداف في تاريخ العملاق الكاتالوني بتسجيله 507 أهداف في 583 مباراة رسمية، في صفوف الفريق حتى بلوغه الرابعة والثلاثين من عمره، أي ربما حتى نهاية مسيرته، علما بأنه ألمح إلى رغبته في اللعب في روزاريو مسقط رأسه وتحديدا نادي نيولز أولد بويز الذي يشجعه.

ويمضي اللاعب فترة شهر العسل في الأرجنتين بعد زواجه في 30 يونيو/حزيران من صديقته وأم طفليه أنطونيلا روكوتزو.