رياضة

توتنهام يضيق الخناق على تشلسي وليستر يتعادل

السبت 15 أبريل 2017 08:10 مساءً وطن نيوز-وكالات:

حقق توتنهام هوتسبر المطلوب منه بفوزه المتوقع والكبير على ضيفه بورنموث 4-صفر السبت في المرحلة 33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وأصبح بانتظار خدمة من مانشستر يونايتد الذي يستضيف الأحد تشلسي المتصدر على "أولدترافورد".

فعلى ملعب "وايت هارت لاين"، لم يجد توتنهام صعوبة تذكر في تحقيق فوزه 11 على التوالي بين جمهوره والسابع تواليا بالمجمل، وجاء على حساب بورنموث الذي أجبر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على الاكتفاء بالتعادل السلبي عندما تواجه الفريقان ذهابا في تشرين أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وحسم توتنهام اللقاء في غضون أربع دقائق بعدما افتتح البلجيكي موسى دمبيلي التسجيل في الدقيقة 16 ثم أضاف الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين الثاني في الدقيقة 19 مسجلا هدفه الخامس في مبارياته الست الأخيرة في الدوري.

وفي بداية الشوط الثاني، وجه كاين الضربة القاضية لبورنموث بعد تمريرة من ديلي آلي (48)، ليصبح رابع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل عشرين هدفا أو أكثر لثلاثة مواسم متتالية بعد ألن شيرر والفرنسي تييري هنري والهولندي رود فان نيستلروي.

وعندما كان الحكم في طريقه لإطلاق صافرة النهاية، خطف توتنهام هدفه الرابع عبر البديل الهولندي فينسنت يانسن (90 2).

ورفع توتنهام الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحد في المراحل 17 الأخيرة، رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن جاره اللدود تشلسي، في حين تجمد رصيد بورنموث عند 35 نقطة في المركز الـ15.

 

تعثر ليستر

وتعثر ليستر للمرحلة الثانية على التوالي بعد سلسلة من خمسة انتصارات مع مدربه الجديد كريغ شكسبير، وهذه المرة بالتعادل خارج قواعده مع كريستال بالاس 2-2 في مباراة تقدم خلالها مرتين عبر الألماني روبرت هوث (6) وجايمي فاردي (52).

لكن المضيف اللندني رفض الاستسلام بين جماهيره وعادل مرتين بواسطة الفرنسي يوهان كاباي (54) والبلجيكي كريستيان بينتيكي (70) الذي سجل هدفه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وذلك بعدما اكتفى بواحد في المباريات الـ13 التي سبقت هذه السلسلة.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، صعد إيفرتون مؤقتا إلى المركز الخامس على حساب مانشستر يونايتد وأرسنال بفوزه على ضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف لفيل جاغييلكا (49) وبن مي (71 خطأ في مرمى فريقه) والمتألق البلجيكي روميلو لوكاكو (74)، مقابل هدف لسم فوكس (52 من ركلة جزاء).

ورفع فريق المدرب الهولندي رونالد كومان رصيده إلى 57 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام يونايتد الذي يستضيف تشلسي الأحد، وثلاث نقاط أمام أرسنال الذي يختتم المرحلة الإثنين في ضيافة ميدلزبره.

وأنقذ الإيطالي فابيو بوريني نقطة لفريقه الجريح سندرلاند، متذيل الترتيب، بإدراكه التعادل 2-2 أمام ويستهام يونايتد.

وعمق واتفورد جراح سوانسي سيتي المهدد بالهبوط بالفوز عليه 1-صفر. فيما تغلب ستوك سيتي على هال سيتي 3-1.

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 75 نقطة من 31 مباراة

2- توتنهام 71 من 32

3- ليفربول 63 من 32

4- مانشستر سيتي 61 من 31

5- مانشستر يونايتد 57 من 30