رياضة

أرسنال يبتعد أكثر عن المربع الذهبي بعد هزيمة مهينة من بالاس

الثلاثاء 11 أبريل 2017 11:14 صباحاً وطن نيوز-رويترز:

تعرضت آمال أرسنال في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لضربة قوية يوم الاثنين بعد خسارته المذلة 3-صفر أمام كريستال بالاس المهدد بالهبوط.

 

وكان فوز أرسنال ضروريا في ظل انتصاره في مباراتين فقط منذ يناير كانون الثاني الماضي لكن الهزيمة يوم الاثنين أضافت المزيد من الضغط على المدرب ارسين فينجر.

 

وافتتح أندروس تاونسند التسجيل لبالاس، الذي فاز أربع مرات في آخر خمس مباريات بالدوري، بتسديدة قريبة من المرمى في الدقيقة 17.

 

وألغى الحكم هدفا لمهاجم بالاس كريستيان بنتيكي بداعي التسلل قبل أن يضاعف زميله يوهان كاباي التقدم من تسديدة رائعة في الشوط الثاني ثم أكمل لوكا ميليفويفيتش الثلاثية من ركلة جزاء ليعمق جراح فريق المدرب أرسين فينجر.

 

وتوقف رصيد أرسنال، الذي أنهى ضمن الأربعة الكبار في 20 موسما متتاليا، عند 54 نقطة من 30 مباراة بفارق سبع نقاط ومركزين عن مانشستر سيتي رابع الترتيب الذي خاض مباراة أكثر.

 

وظل بالاس في المركز 16 ولديه 34 نقطة من 31 مباراة بفارق ست نقاط عن سوانزي سيتي القابع في أول مراكز الهبوط ولعب مباراة أكثر.

 

وقال فينجر، الذي بدا عليه الاحباط، لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية عندما سئل عن مدى تأثير الهزيمة على فرصه في التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل "إنها مدمرة بالطبع. هذا اصعب ما في الامر عقب مباراة الليلة."

 

وقال ثيو والكوت لاعب أرسنال عقب هتاف جماهير الفريق ضد اللاعبين "كل ما يجب ان نقوم به هو الاعتذار عن هذا الاداء."

 

وقال تاونسند صاحب الهدف الاول لبالاس "كانت ثلاث نقاط مهمة للغاية وكنا في اشد الحاجة اليها.

 

"سام الاردايس (المدرب) شخصية رائعة. يبدو انه استعاد لمسته الساحرة ثانية."