رياضة

هل يلعب الريال أفضل دون "بي بي سي"؟

الثلاثاء 07 مارس 2017 12:25 مساءً وطن نيوز - الجزيرة :

جدد فوز ريال مدريد على إيبار 4-1 في الدوري الإسباني الحديث عن دور ثلاثي "بي بي سي" (بنزيمة وبيل ورونالدو) في النادي الملكي.

ونجح الثلاثي الهجومي لريال مدريد في حجز مكانة أساسية غير قابلة للنقاش بالنسبة للمدرب زين الدين زيدان، واستحق الثلاثي تلك المكانة بفضل دورهم الحاسم في الكثير من المباريات المهمة.

كما أن وجود الثلاثي فوق أرضية الميدان يؤثر على لاعبي الخصم المطالبين بحرص دفاعي أكبر بشكل يقلص من إمكانية تهديدهم دفاعات ريال مدريد.

غير أن تقارير في إسبانيا تحدثت عن دور سلبي لهذا الثلاثي الذي يحدّ من الخيارات التكتيكية لزيدان، فالرغبة في وجود الثلاثي تجبر زيدان على الاحتفاظ بنظام 4-3-3، مما يحرم الفريق من الاستفادة من خدمات بعض اللاعبين وفي مقدمتهم إيسكو.

كما أن بعض الاحصائيات تشير إلى تحسن أداء الفريق في حال غياب أحد أطراف ثلاثي البي بي سي، فقد نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز في تسع مباريات غاب عنها رونالدو خلال هذا الموسم، وحلق النادي مطولا في صدارة الدوري الإسباني في غياب غاريث بيل، كما كان غياب بنزيمة عن بعض المباريات فرصة للبيدل ألفارو موراتا من أجل التألق.

ويبدو أن جماهير الريال باتت منقسمة بشأن دور الثلاثي الهجومي، فقد أظهر استفتاء لصحيفة أس الإسبانية أن 70% من المشاركين يرغبون في عدم مشاركة الثلاثي معا في مباراة نابولي غدا الأربعاء في إياب الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.