ثقافة وفنون

جيجي حديد على غلاف أول عدد من مجلة "فوغ" العربية

الجمعة 03 مارس 2017 10:36 صباحاً بي بي سي عربي:

ظهرت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية جيجي حديد على غلاف أول عدد من مجلة "فوغ" باللغة العربية صدر خلال الشهر الجاري.

وكتبت حديد على صفحتها على إنستغرام تقول: "لأنني نصف فلسطينية فإن نشر صورتي على غلاف أول عدد من فوغ باللغة العربية يعني الكثير والكثير بالنسبة لي."

وصدرت نسختان مختلفتان من أول عدد للمجلة، إحداهما باللغة الإنجليزية والأخرى بالعربية.

وظهرت حديد في صور مختلفة على غلاف النسختين وهي ترتدي غطاء رأس مطرز.

وقالت حديد: "أعتقد أن أجمل ما في مسألة وجود نسخ دولية من مجلة فوغ هو أن ذلك سيمكننا كمجتمع أزياء من الاحتفال بثقافات مختلفة ومشاركتها مع العالم."

واختارت الشركة الناشرة للمجلة "كوندي ناست إنترناشونال" الأميرة السعودية دينا الجهني عبد العزيز لتكون رئيسة تحرير المجلة الجديدة.

وقالت عبد العزيز: "بصورة واحدة، وجهت حديد ألف كلمة لمنطقة انتظرت وقتا طويلا للغاية كي يكون لها صوت عبر مجلة فوغ."

وجاءت ردود الأفعال مشجعة وداعمة على نطاق واسع، لكن بعض التعليقات على إنستغرام دعت الجهة الناشرة إلى الاستعانة بعارضات أزياء عربيات في الأعداد القادمة من المجلة.

وكتب أحد المتابعين على صفحة مجلة "فوغ" باللغة العربية: "إنها صورة رائعة، لكني أتمنى الاستعانة بعارضات أزياء عربيات. إنهن فتيات جميلات للغاية."

وقال آخر: "انتظرنا ذلك لفترة طويلة، ربما يتعين عليكم منح فرصة لعارضات أزياء عربيات مثلما فعلت مجلة هاربرز بازار."

وولدت حديد لأم أمريكية رأت النور في هولندا، وأب أمريكي من أصول فلسطينية.

وتعد مجلة "فوغ" باللغة العربية هي الإصدار رقم 22 لمجلة الموضة الشهيرة، وستوزع في العديد من بلدان الشرق الأوسط، بما في ذلك قطر والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان والإمارات العربية المتحدة.

وأطلقت مجلة "فوغ" العربية موقعا الكترونيا باللغتين العربية والإنجليزية، على أن تصدر النسخة الورقية في وقت لاحق.