رياضة

فوز الهلال والأهلي السعوديين والعين الإماراتي بأبطال آسيا

الأربعاء 01 مارس 2017 11:22 صباحاً وطن نيوز - وكالات :

فازت فرق الهلال والأهلي السعوديين والعين الإماراتي، بينما سقط فريقا الريان القطري والوحدة الإماراتي في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ففي المجموعة الرابعة، اقتنص الهلال فوزا قاتلا من ضيفه الريان 2-1.

وظل الهلال متقدما بهدف نظيف سجله البرازيلي كارلوس إدواردو (3) حتى قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، لينجح الريان في إدراك التعادل عبر البرازيلي الآخر رودريغو تاباتا (80).

ثم حصل الفريق السعودي على ضربة جزاء في  الدقيقة 95 سجل منها اللاعب البديل محمد الشلهوب هدف الفوز بعد مشاركته في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى أربع نقاط ليقتسم صدارة المجموعة الرابعة مع بيرسبولس الإيراني الذي تغلب على مضيفه الوحدة الإماراتي 2-3، وتجمد رصيد الريان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وأحرز ثلاثية الفريق الإيراني وحيد أميري (4) ومهدي طارمي (81 و86)، في حين جاء هدفا الوحدة عن طريق إسماعيل مطر (58) والتشيلي خورخي لويس فالديفيا (64).

وخلال الجولة الأولى من دور المجموعات تعادل الهلال مع بيرسبولس 1-1، بينما فاز الريان على الوحدة 2-1.

وفي المجموعة الثالثة، خطف فريق أهلي جدة الفوز من مضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني 2-1.

وأحرز هدفي الأهلي عبد الفتاح توفيق عسيري (29) والسوري عمر السومة ( 86)، في حين جاء هدف أصفهان الوحيد عن طريق إحسان بهلوان (48 من ضربة جزاء).

وفي المجموعة ذاتها عاد العين من طشقند بفوز ثمين بعد تخطيه عقبة مضيفه بونيودكور 3-2.

وسجل عمر عبد الرحمن (8 و89 من ركلة جزاء) والبرازيلي كايو فرنانديز(16) أهداف العين، وفاديم سيمريتان (10) ودوستنمبيك خامداموف (42) هدفي بونيودكور.

وعوض العين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 تعادله في الجولة الأولى مع ذوب آهن الإيراني 1-1. وبقي بونيودكور بدون رصيد بعدما خسر أمام الأهلي بهدفين نظيفين في الجولة الأولى.

وبهذه النتيجة، تصدر الأهلي المجموعة بست نقاط بفارق نقطتين عن العين، بينما احتل ذوب آهن المركز الثالث بنقطة واحدة، وتذيل بونيودكور الأوزبكي ترتيب المجموعة.