منوعات

ماذا يحدث لو توقفت النساء عن استخدام المكياج؟

الخميس 12 مايو 2016 02:22 صباحاً الشرق نيوز_متابعات:

أفضل ما في يوم العطلة أن المرأة لن تحتاج لاستخدام أية مواد تجميلية، أو وضع حتى كريم الأساس أو مستحضر إخفاء الترهلات قبل الذهاب إلى العمل، فماذا لو قررت النساء التوقف عن استخدام المكياج، والظهور على طبيعتهن؟

• قد تكونين خائفة في البداية:

عندما تتخذين القرار بالذهاب إلى العمل أو الخروج بدون مكياج فأول ما سيتبادر إلى ذهنك، بأنك تبدين متعبة أو أقل جاذبية، وعما سيتهامس عنه الأصدقاء، لكن الحقيقة أنه لن تتم ملاحظة أي شيء، ربما ستشعرين بوعي ذاتي مؤقت، لكن مخاوفك ستتبدد عندما تدركين أنك كسبت نصف ساعة إضافية كل صباح.

• ربما تصبحين أقل توتراً:

يقول الموقع إذا كنا واقعيين، فإن الحفاظ على روتين التجميل يمكن أن يسبب الشحن النفسي، هل يكفي كريم الأساس؟ هل تلطخت الأهداب بالمسكارا، أو الشفاه بقلم التحديد؟

عدم استخدام المكياج سيريحك من كل هذه التفاصيل المقلقة، والتفرغ الذهني لمهام ضرورية أكثر.

• تصبح بشرتك أنظف:

استخدام المكياج يحتم وجود الكثير من الطبقات من المستحضرات المتنوعة، وقد لا تُزال بطريقة صحيحة وكاملة، مما يعني بقاء سموم على وجهك، لذا فإن إعطاء استراحة لبشرتك يمكن أن يجعلها أنقى.

• قد تبدين أصغر وتهتمين ببشرتك أكثر:

وجهك بدون مكياج قد يظهرك أصغر سناً، وخاصة إذا كنت معتادة على نمط ثقيل من التبرج، وقد يجعلك التوقف عن استخدام المكياج، تهتمين أكثر ببشرتك والعناية بجوانب لم تكوني تلاحظينها من قبل لأنها مغطاة.

قد تدركين أنك بغنى عن المكياج:

عندما تقضين فترة من الوقت بدون استخدام المكياج، قد تفاجئين بنفسك عند استعماله من جديد، وتدركين أنك بغنى عنه.