ثقافة وفنون

ننشر خريطة القنوات الإقليمية الرمضانية

الجمعة 15 أبريل 2016 11:56 مساءً الشرق نيوز_متابعات:

صرح هاني جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية، بأن القطاع بدأ الاستعداد لشهر رمضان بمناقشة أفكار برامجية جديدة تتناسب مع هذا الشهر الكريم.

وأوضح جعفر أن القطاع يقوم هذا العام بإنتاج برنامج “الفائزون”، وهو برنامج خاص بـ “حفظة القرآن الكريم” والإنشاد الديني ورعاية الموهوبين من الشباب في مختلف المحافظات في هذا المجال ، حيث يذاع البرنامج على قنوات القطاع الست.

 وأشار جعفر إلى أن البرنامج سيقدم العديد من الجوائز بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد وبعض الجهات الأخرى، كما أن هناك لجنة للتحكيم مشكلة من لجنة تصحيح المصحف الشريف بالأزهرالشريف بالإضافة إلى أحد خبراء الأصوات من الأوبرا المصرية ويتم تسجيل البرنامج بمسجد “أم القرى” بمحافظة بورسعيد ، حيث يبدأ التسجيل مع المتسابقين في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي ويسبق ذلك التصفية المبدئية في بورسعيد.

وأضاف جعفر بأن القطاع بصدد تقديم العديد من البرامج الأخرى المتميزة التي تغطي كافة المجالات، بالإضافة إلى قيام قنوات القطاع بدورها في عملية التنمية من خلال إلقاء الضوء على المشروعات التنموية الكبرى، التي تُنفذ في كافة محافظات مصر وخاصةً محور قناة السويس وشرق التفريعة والمشروعات التنموية على أرض سيناء الحبيبة.