كيفية صنع تورتة

الثلاثاء 29 مارس 2016 05:21 مساءً الشرق نيوز_متابعات:

طريقة صناعة التورتة اللذيذة :
المكونات : كوب واحد من الدقيق ملعقتين كبيرتين من الباكينج باودر ملعقة واحدة صغيرة من الفانيلا خمس بيضات كوب واحد من السكر . لصنع القطر نحتاج إلى : كوب واحد من الماء كوب ونصف من السكر . لصنع الكريما نحتاج إلى : كوب واحد من الحليب السائل 400غرام من بودرة الكريما 160 غرام من الكريما الكثيفة ليتر واحد من الماء. طريقة العمل :
نقوم بوضع السكر و الماء في قدر على النار مع التحريك إلى أن يذوب السكر جيداً ، ونترك المزيج على النار إلى أن يغلي ،
ثم نقوم بتخفيف الحرارة تحته ، إلى أن يُصبِح كثيف القوام ، ثم نرفعه عن النار ، ونتركه إلى أن يبرد . نقوم بتحضير الكريما عن طريق وضع الكريما البودرة مع الحليب ، وخلطهما معاً في الخلاط الكهربائي ، إلى أن نحصل على قوام كثيف . نقوم بتسخين الفرن قبل بداية عمل التورتة . نقوم بخفق البيض مع الفانيلا بإستخدام الخلاط الكهربائي ، ويكون الخلط بسرعة عالية ، لمدة عشرة دقائق .
نعمل على إضافة السكر بالتدريج إلى الخليط السابق ،مع الإستمرار في الخفق لمدة خمسة عشرة دقيقة ، حتى يُصبح القوام كثيفاً. نقوم بخلط الدقيق والباكينج باودر في وعاء آخر ،ونعمل على إضافتهم تدريجياً إلى الخليط السابق ،ونقلبهم بوساطة اليد بهدوء حتى لا نُخرِج الهواء من العجينة ، نستمر بالخلط في هذه الطريقة حتى نحصل على عجينة متماسكة وطرية .
نقوم بدهن الصينية بالزبدة أو الزيت ،
ونرش فوقها قليل من الدقيق ،ثم نسكب العجينة فيها ،
ثم ندخلها إلى الفرن حتى تنضج .
نُخرج الصينية من الفرن ، ونقلبها في طبق التقديم ،
ونسقيها بالقطر ،
ثم نزينها بالكريما .