طريقه عمل فطيرة التفاح

الثلاثاء 29 مارس 2016 05:09 مساءً الشرق نيوز_متابعات:

فطيرة التفاح
كوب من الزبدة ، تكون بدرجة حرارة الغرفة 4 كوب من الطحين كوب من السكر البني أو الأبيض ملعقة كبيرة من الفانيلا ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة ملعقة كبيرة ونصف من البايكنغ باودر جوز الهند ربع كوب من الماء الدافئ للعجن بيض ، عدد 2 صلصة التفاح تفاح من الحجم الكبير عدد 5 رشة من القرفة 4 ملاعق كبيرة من السكّر البني نصف كوب من الماء للتحضير
البداية تكون بتحضير صلصة التفاح ، حيث نضع كافة مقادير الصلصة في قدر على نار هادئة مع التقليب ، ونتركها إلى أن تنضج ، ونضعها جانباً حتى تبرد .
وبالانتقال لتحضير العجينة
، نقوم بخلط المكونات الجافة ( الطحين ، السكر ، الفانيلا ، القرفة ، البايكنغ باودر ) بشكل جيّد ، لنضيف من بعد ذلك كل من البيض والزبدة حيث نقوم بفرك المقادير كافة عن طريق استخدام اليد ، ولاحقاً نضع كوب الماء الدافئ إلى أن نحصل على عجينة ذات قوام متماسك .
نحمّي الفرن تحديداً على درجة حرارة 175 ، ونحضر الصينية وندهنها بالزبدة ، لنفرد عليها من بعد ذلك نصف العجين، وفي الطبقة الثانية فوق العجين ، نضع كميّة صلصة التفاح كاملة ، مع رش جوز الهند . ومن نصف كميّة العجين المتبقي ، نقوم بتشكيل شرائط من العجين ، وكطبقة ثالثة نقوم بتوزعيها للحصول على شكل يشبه الشبكة .
ندخل الصينية في الفرن الذي قمنا بتحميته ، ونقوم بتحميرها من الجهتين . لتصبح من بعد ذلك جاهزة للتقديم .