منوعات

دائرة الحريات وحقوق الإنسان في الحراك الثوري تطالب بإطلاق سراح المعتقلين بمناسبة أعياد ثورة 14 أكتوبر

السبت 12 أكتوبر 2024 07:42 مساءً وطن نيوز - خاص :

طالبت دائرة الحريات وحقوق الإنسان في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بإطلاق سراح جميع المعتقلين من قيادات الحراك الثوري الجنوبي والمقاومة الجنوبية المحتجزين لدى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من سلطات التحالف السعودي الإماراتي.

وأشارت الدائرة إلى أن هذه الذكرى تأتي في ظل أوضاع صعبة تشهدها المحافظات الجنوبية المحتلة، حيث يعاني السكان من تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار، إلى جانب الانفلات الأمني واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان.

وأكدت الدائرة أن عمليات الاختطاف والاعتقالات والإخفاء القسري بحق المعتقلين دون السماح لأسرهم بزيارتهم أو معرفة مصيرهم تشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وفي هذا السياق، دعت دائرة الحريات وحقوق الإنسان كافة أنصار الحراك الجنوبي وأبناء الجنوب إلى التصعيد من خلال الخروج في مظاهرات واعتصامات تطالب بالإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المختفين قسريًا. كما شددت على ضرورة تقديم تقارير وكشوفات بأسماء المعتقلين إلى المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، بما في ذلك المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في جنيف، وذلك للضغط على السلطات المعنية لإطلاق سراحهم.

كما طالبت الدائرة المفوضية الدولية لحقوق الإنسان والمبعوث الدولي لليمن بمناقشة أوضاع المعتقلين وتدهور حالة حقوق الإنسان في الجنوب، والعمل على الضغط على المجلس الانتقالي وسلطات الاحتلال السعودي الإماراتي لإطلاق سراح المعتقلين.

### قائمة المعتقلين:

1. أسعد سكية – عضو المكتب السياسي/ عدن 

2. محمد بن عروة – عضو المكتب السياسي/ حضرموت 

3. نواف مبارك بن عروة – رئيس المجلس الثوري/ الديس الحامي، حضرموت 

4. عدنان الحميدي – عضو المكتب السياسي، رئيس المجلس/ محافظة الضالع 

5. أحمد محمد صالح علي/ الضالع 

6. عمر قائد صالح – الناطق الرسمي للمجلس/ محافظة الضالع 

7. مصطفى محسن خالد/ الضالع 

8. الجمعي محسن سعيد/ الضالع 

9. إبراهيم محمد عبده حسين الصبيبي/ الضالع 

10. علي غالب مرشد/ الضالع 

11. يوسف علي الحمد/ الضالع 

12. فضل محسن صالح/ الضالع 

13. عليف عبد الله صالح/ الضالع 

14. أمین عمر سليان/ الضالع 

15. يوسف عبد الله علي – رئيس الدائرة الجماهيرية/ محافظة الضالع 

16. أمين علي خالد – رئيس المجلس الثوري/ مديرية جحاف، الضالع 

17. عمير قائد صالح/ الضالع

في ختام بيانها، دعت الدائرة أبناء الجنوب إلى التحرك بقوة لرفع أصواتهم والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين فورًا ودون شروط، مؤكدة أن هذه الخطوة تمثل تجسيدًا لروح ثورة 14 أكتوبر المجيدة وحرصها على تحقيق العدالة والحرية لكل أبناء الوطن.