محلي

عقوبات أمريكية جديدة على هذه الكيانات والأفراد التي تعمل لصالح الحوثيين في اليمن

الثلاثاء 11 يونيو 2024 07:48 مساءً وطن نيوز - متابعات :

فرضت الولايات المتحدة، الاثنين، عقوبات جديدة على ميليشيا الحوثي التي كانت قد أعادت تصنيفها على قوائم الإرهاب خلال فبراير الماضي من جراء هجماتها على حركة الملاحة البحرية بمنطقة البحر الأحمر.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان أن هناك "إجراءات جديدة اتخذت ضد 4 أفراد و4 كيانات وسفينتين مكنتا من النقل غير المشروع للسلع من قبل الشبكات المالية التي تدعم الإرهاب".

 

وأضاف ميلر أن الإجراءات الجديدة "تشمل شبكة الميسر المالي للحوثيين المصنف من قبل الولايات المتحدة سعيد الجمل"، مشيرة إلى أن هذا الأخير "يواصل الاستفادة من شبكة دعم موسعة لتسهيل البيع غير المشروع للسلع".

 

وقال ميلر إن "الولايات المتحدة ستواصل فرض تكاليف على أولئك الذين يسعون إلى تسهيل هذه الأنشطة غير المشروعة"، وفق قناة الحرة.

 

ومنذ نوفمبر الماضي، تشن جماعة الحوثي عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية بالبحر الأحمر وبحر العرب تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئ الأراضي المحتلة، وان ذلك يأتي دعما للفلسطينيين بقطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ أكتوبر الفائت.

 

ورداً على ذلك تقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 بالمئة من التجارة العالمية.