محلي

وحدة جمع المعلومات المالية تنظم ورشة عمل لموظفي الإمتثال بالبنوك اليمنية

الاثنين 27 نوفمبر 2023 10:45 مساءً وطن نيوز/خاص:

نظمت وحدة جمع المعلومات المالية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، الأحد، ورشة عمل لموظفي الإمتثال بالبنوك العاملة في الجمهورية اليمنية، تحت عنوان "بناء قدرات موظفي الإمتثال في البنوك لبذل الحد الأدنى من العناية الواجبة وتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

وتهدف الورشة إلى زيادة الوعي وبناء القدرات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى تبادل الخبرات وتوطيد التعاون بين مسئولي الإمتثال في كافة البنوك.

وكان رئيس وحدة جمع المعلومات المالية افتتح الورشة بكلمة شكر خلالها قيادة البنك المركزي على رعايتها للفعالية، كما شكر لجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الدعم المعنوي واللوجستي.

وألقى نائب رئيس اللجنة كلمة رحّب فيها بالحاضرين والمشاركين، وشدّد على أهمية استغلال الورشة لإرساء وتعزيز مفاهيم وثقافة الإمتثال، والعمل على تعزيز الضوابط والتعليمات الرقابية للإمتثال في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

هذا وتتناول الورشة عدة مواضيع قيمة، منها: الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الضوابط الرقابية للجمعيات غير الهادفة للربح، التعليمات والضوابط الرقابية المحدثة للبنك المركزي، مهارات تقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

جدير بالذكر أن الورشة التي تستمر لمدة يومين، تستهدف جميع موظفي الإمتثال بالبنوك العاملة في الجمهورية اليمنية."