محلي

عاجل ... الرئيس يكشف عن وديعة سعودية للبنك المركزي ويحدد موعد وصولها

الأربعاء 19 يناير 2022 11:01 مساءً وطن نيوز - متابعات :

كشف رئيس الوزراء في حكومة الشرعية الدكتور مغين عبدالملك عن جهود بذلت لتقليل الإنفاق وزيادة الإيرادات من اجل ايقاف تدهور العملة المحلية امام العملات الأجنبية في المحافظات المحررة .

 

وقال رئيس الوزراء في حكومة الشرعية الدكتور مغين عبدالملك خلال مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط ان الإيرادات زادت هذا العام بشكل ملحوظ رغم كل الاضطرابات السياسية .

 

وبشأن الوديعة اوضح عبدالملك ان هناك نقاشات في المملكة وستكون في إطار خليجي، بإسهام كبير من المملكة لكن هناك اشتراطات معينة يجري حالياً النقاش عليها بين الحكومة والمملكة والإمارات وعدد من الدول لأن هذا الموضوع جزء من خطة إصلاح، والبعض يتكلم أن الوديعة غير موجودة أو ستتأخر .

 

وقال معين ان الوديعة لن تتأخر إذا تمت هذه الإجراءات، هناك نقاشات وزيارات لمحافظ البنك المركزي لعدد من الأماكن، وأوراق تُقدَّم في هذا الموضوع، ما سيحدث خلال الأيام القادمة سيوضح ذلك.

 

وأشار الى ان هناك ترتيبات لإصلاحات أكبر وأشمل، ودعمُ الاقتصاد جزءٌ من ذلك، ليست الوديعة فقط، أيضاً فيما يتعلق بالتسهيلات في المشتقات النفطية وغيرها ستساعد بشكل كبير جداً في السيطرة على أسعار الصرف.

 

وكشف معين عبدالملك عن قرارات يجري الآن الترتيب لإصدارها خلال الفترة القادمة تتعلق بالجانب الاقتصادي من أجل إعادة تفعيل المنظومة الاقتصادية مشيرا الى ان الموضوع ليس فقط البنك المركزي وان هناك ترتيبات في مؤسسات مالية أخرى وإصلاحات سيجري الترتيب لها خلال الفترة القليلة القادمة.