محلي

مصادر تكشف تفاصيل تصفية الحوثيين لشيخ قبلي بارز في صعدة

الأحد 16 يناير 2022 10:01 صباحاً وطن نيوز - متابعات :
قالت مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي أقدمت على تصفية شيخ قبلي بارز واثنين من أقاربه في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للميليشيا شمالي البلاد. 
 
 
وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية قامت بتصفية الشيخ عبدالرحمن مرداس واثنين من أقربائه، هما بدر وجمال، الخميس الماضي، في محافظة صعدة. 
 
 
وأضافت المصادر أن تصفية المليشيا للشيخ مرداس، جاء خلال كمين مسلح نصبه عناصر حوثية بقيادة المشرف علي سيله، في الطريق الرابط بين مدينة صعدة وخولان بن عامر. 
 
 
وأكدت المصادر أن عناصر المليشيا أطلقت النار بكثافة على السيارة التي كانت تقل الشيخ مرداس وأقرباءه، بعد نصب الكمين، ما أدى إلى وفاتهم على الفور بينما لاذ القتلة الحوثيون بالفرار بعد اكتمال جريمتهم، وفقا لموقع "الساحل الغربي". 
 
 
وبحسب المصادر، فإن تصفية مرداس جاء على خلفية رفضه الاستجابة لمطالبها بتحشيد مقاتلين إلى صفوفها في جبهتي مأرب وشبوة. 
 
 
وأوضحت المصادر أن خلافاً كان قد نشب بين الشيخ عبدالرحمن مرداس، وهو أحد أبرز أعيان ووجهاء بني بحر التابعة لقبائل خولان بن عامر، من جهة وأحد المشرفين الحوثيين من جهة ثانية، بسبب رفض الشيخ مرداس التحشيد لجماعة الحوثيين ورفضه التحرك للمشاركة في جبهات القتال الحوثية في مأرب وشبوة. 
 
 
وإثر مقتله، احتشد المئات من أبناء قبيلة خولان بن عامر في محافظة صعدة لتدارس الرد على هذه الجريمة، حيث يُطرح فكرة استدعاء أغلب المقاتلين من أبناء القبيلة المشتركين في جبهات الحوثي ضد ألوية العمالقة والجيش الوطني في جبهات مأرب وشبوة. 
 
 
ورصد تقرير إخباري تصفية ميليشيا الحوثي 24 زعيماً قبلياً خلال الفترة من يناير 2019 حتى فبراير 2021.