محلي

مليشيا الحوثي تستبق مشاركة العمالقة في معركة بيحان بخطوة غير متوقعة

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 10:30 صباحاً وطن نيوز - متابعات :

استبقت مليشيا الحوثي الانقلابية انطلاق معركة بيحان بمحافظة شبوة بخطوات تحاول من خلالها تغيير المشهد العسكري في المحافظة لصالحها بعد وصول قوات من ألوية العمالقة إلى مدينة عتق مركز المحافظة لإطلاق عملية عسكرية واسعة تهدف إلى تحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين غرب محافظة شبوة.


وقال مصدر إن مليشيا الحوثي الانقلابية هاجمت مواقع الجيش والمقاومة في عقبة امقوة بمديرية مرخة العليا غرب محافظة شبوة في محاولة منها للوصول إلى مركز المديرية والتقدم صوب الطريق الاسفلتي الرئيسي الرابط بين عتق وبيحان لإرباك قوات العمالقة المتواجدة حالياً في مديرية عتق مركز المحافظة.


وأكدت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من كسر هجوم مليشيا الحوثي بعد مواجهات بمختلف الأسلحة، مؤكدة أن عقبة امقوة الواقعة بين مديريتي مرخة العليا التابعة لشبوة ومديرية الصومعة التابعة لمحافظة البيضاء لا زالت تشهد في الأثناء من مساء اليوم الاثنين مناوشات بالأسلحة المتوسطة وقصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش والمليشيا.


ويأتي هذا التصعيد من قبل مليشيا الحوثي بعد ساعات من وصول قوات ضخمة من ألوية العمالقة إلى محافظة شبوة بقيادة العميد عبدالرحمن الجعري قائد اللواء الحادي عشر عمالقة، للمشاركة في عملية تحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين غرب المحافظة.